الدول الخمس الأكثر فوزًا بأكبر عدد من البطولات الدولية الكبرى لكرة القدم

الدول الخمس الأكثر فوزًا بأكبر عدد من البطولات الدولية الكبرى لكرة القدم
الدول الخمس الأكثر فوزًا بأكبر عدد من البطولات الدولية الكبرى لكرة القدم

سيطرت دول أمريكا الجنوبية على كرة القدم وبلا شك أن بطولة كأس العالم لكرة القدم هي الحدث الرياضي الأكبر في تاريخ الرياضة، فهي تحظى بأعلى نسبة مشاهدة وتشارك فيها أفضل دول العالم، ويشكل تمثيل اللاعب لبلاده على أي مستوى إنجازًا استثنائيًا في حد ذاته.

كما تهيمن بعض الأندية على المسابقات المختلفة، هناك بعض الدول التي فازت باستمرار بألقاب مختلفة، دعونا نلقي نظرة على أفضل خمسة فرق كرة قدم وطنية حازت على أكبر عدد من الألقاب الدولية الكبرى، كما تستحق إيطاليا وألمانيا الذكر لأنهما فازتا بكأس العالم لكرة القدم أكثر من مرة لكن عدد ألقابهما الإجمالية أقل قليلاً.

5. الولايات المتحدة الأمريكية – 9 بطولات

تنمو كرة القدم بمعدل هائل في الولايات المتحدة الأمريكية، وقد ساعد ظهور الدوري الأمريكي لكرة القدم ونموه في نمو كرة القدم في أمريكا، ومن المدهش بعض الشيء أن نرى منتخب الولايات المتحدة لكرة القدم في هذه القائمة، ومع ذلك فقد هيمنوا على معظم مسابقات اتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي لكرة القدم.

وفاز منتخب الولايات المتحدة ببطولة الكونكاكاف أو الكأس الذهبية 7 مرات في تاريخه، ومؤخرًا فاز المنتخب الوطني بدوري الأمم الكونكاكاف بفوزه على المكسيك في الدور نصف النهائي وكندا في المباراة النهائية، وكان أفضل تقدم حققه المنتخب الوطني في كأس العالم لكرة القدم في عامه الأول (1930). واحتل المنتخب الوطني الأمريكي المركز الثالث ولم ينجح قط في الوصول إلى هذا المركز حتى الآن.

4. المكسيك – 12 بطولة

لقد تحولت المنافسة بين المنتخب المكسيكي والمنتخب الأمريكي إلى منافسة شرسة، فقد خسرت المكسيك العديد من المباريات والمسابقات في الآونة الأخيرة، لكنها تمتلك تاريخًا أطول، ولا شك أن لاعبي كرة القدم المكسيكيين مهيمنين على بطولة الكأس الذهبية، حيث فازوا بها 11 مرة في الماضي.

كما فازوا بكأس الاتحاد الدولي لكرة القدم، بعد أن تغلبوا على العملاق البرازيلي في النهائيات عام 1999. ومع ذلك، لم تتمكن المكسيك من الفوز بكأس دوري الأمم الكونكاكاف بعد، علاوة على ذلك، وكما هو الحال مع المنتخب الوطني الأمريكي، لم يفز المنتخب الأمريكي حتى الآن بكأس العالم لكرة القدم، وكان أفضل إنجاز له هو الوصول إلى ربع النهائي مرة واحدة في عام 1970 والمرة الثانية في عام 1986.

3. أوروجواي – 19 بطولة

يعد منتخب أوروجواي من المنافسين الدائمين على كأس العالم لكرة القدم وكوبا أمريكا على وجه التحديد، كما يتمتع منتخب أوروجواي بخزانة ضخمة من الألقاب وتاريخ غني. كما ضمت صفوفه بعض اللاعبين الأسطوريين مثل إدينسون كافاني ولويس سواريز ودييجو فورلان وغيرهم الكثير.

وفازت أوروجواي بأول بطولة لكأس العالم لكرة القدم، بعد أن تغلبت على الأرجنتين 4-2 في عام 1930، ثم تغلبت على البرازيل الدولة المضيفة والمرشحة للفوز في عام 1950 بعد تأخرها. كما فازت أوروغواي بميداليتين ذهبيتين (1924، 1928)، وكانت أغلب نجاحات الفريق في بطولة كوبا أمريكا. فقد فاز المنتخب الأوروغواياني ببطولة كوبا أمريكا 15 مرة في تاريخه.

2. البرازيل – 20 بطولة

أنتجت البرازيل ولا تزال تمتلك العديد من اللاعبين الموهوبين حتى الآن، حيث يتواجد المهارات والحب للعبة التي يتمتع بها البرازيليون وتواجد نجوم لا مثيل لها أمثال نيمار جونيور ورونالدينيو ورونالدو نازاريو وبيليه وهم مجرد بعض من العديد من الأساطير.

وفازت البرازيل بكأس العالم لكرة القدم 5 مرات، وهو أعلى رقم في تاريخ كأس العالم. كما فازت بكأس القارات لكرة القدم معظم الوقت (5). وفازت البرازيل بكوبا أمريكا 10 مرات في تاريخها، وكان آخر فوز لها في عام 2019، ورغم نجاحه الهائل، فشل المنتخب البرازيلي في تكرار نجاحه السابق. ورغم امتلاكه للاعبي كرة قدم عظماء، لم يفز المنتخب البرازيلي بكأس العالم لكرة القدم منذ عام 1992. وخرج نيمار جونيور وفريقه بركلات الترجيح أمام كرواتيا في ربع نهائي كأس العالم 2022.

1. الأرجنتين – 23 بطولة

تُعَد المنافسة بين البرازيل والأرجنتين منافسة شرسة للغاية، فقد تفوقت الأرجنتين على البرازيل وتتقدم عليها بثلاثة ألقاب، وتتمتع الأرجنتين بتاريخ غني جدًا، حيث فازت بكأس العالم وكوبا أمريكا وكأس أمريكا الجنوبية وكأس عموم أمريكا وكأس القارات.

وفازت الأرجنتين بكوبا أمريكا 20 مرة في الماضي وهي المدافع الحالي عن اللقب، حيث فازت به في عام 2024، كما أنها المدافع عن كأس العالم منذ فوزها به مؤخرًا في عام 2022، ولم يحقق ليونيل ميسي النجاح مع الأرجنتين حتى فازوا بكوبا أمريكا في عام 2021، وعلى الرغم من خسارة أول مباراة في كأس العالم أمام السعودية، فقد فازوا بكأس العالم 2022، وهذا يتحدث كثيرًا عن كيفية تطور ميسي ومنتخبه على مر السنين.

إقرأ أيضاً.. من هم لاعبي ريال مدريد الذين فازوا بالكرة الذهبية؟

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق يوفنتوس يقهر جنوى بثلاثية ويتصدر الدوري الإيطالي.. فيديو
التالى التعادل يحسم قمة الدوري الألماني بين بايرن ميونخ وباير ليفركوزن