أخبار عاجلة
الدولار يرتفع 6 قروش في البنوك -

محامية تكشف مصير الزوج في حالة امتناعه عن نفقة الأولاد

محامية تكشف مصير الزوج في حالة امتناعه عن نفقة الأولاد
محامية تكشف مصير الزوج في حالة امتناعه عن نفقة الأولاد

أكدت المحامية نهى الجندي، متخصصة في في قضايا الأسرة، أن أن السيدة التي تحصل على متجمد نفقات فهي قاعدة ثابتة ومنتشرة بالمحاكم وتكون آليات تنفيذها صعب، لافتا إلى أن امتناع نفقة الأولاد يعرض الزوج للحبس.

 

امتناع أي مؤسسة تنفيذ حكم قضائي يعتبر جنحة يعاقب عليها القانون

 

وقالت المحامية المتخصصة في في قضايا الأسرة، خلال لقائها مع الإعلامية دينا رامز وآية شعيب وشريف نور الدين ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد: امتناع أي مؤسسة تنفيذ حكم قضائي يعتبر جنحة يعاقب عليها القانون، معلقة: السيدة التي لا تستطيع استقدام محامي في قضايا الأسرة يمكن أن ترفع قضايا بدون اللجوء للمحام بملف تسوية فقط.

 

وتابعت المحامية نهى الجندي، متخصصة في في قضايا الأسرة، قائلة: المشرع لم يجبر الزوج على وضع أولاده في مدارس خاصة، لكن لو تم إدخال الأولاد مدارس خاصة أو دولية يمكن الحجز على أرصدته البنكية أو الحجز على سيارته او أي أملاك.

 

كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول

كشف الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، حكم من يتهرب من الإنفاق على أولاده قائلا: خاين لربنا وللنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

وقال عالم في الأزهر الشريف خلال لقائه مع الإعلامية دينا رامز وآية شعيب وشريف نور الدين ببرنامج «أنا وهو وهي» المذاع على قناة صدى البلد: الرسول عليه الصلاة والسلام قال في حديثه الشريف: «كفى بالمرء إثما أن يضيع من يعول».

 

وتابع الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف قائلا: الزوج الذي لا يعول أولاده خان علاقته بالله تعالى، والله ألزم الزوج بتوفير السكن لأهله.

 

واستشهد عالم في الأزهر الشريف بقول الله تعالى: ﴿أَسْكِنُوهُنَّ مِنْ حَيْثُ سَكَنتُم مِّن وُجْدِكُمْ وَلَا تُضَارُّوهُنَّ لِتُضَيِّقُوا عَلَيْهِنَّ ۚ وَإِن كُنَّ أُولَاتِ حَمْلٍ فَأَنفِقُوا عَلَيْهِنَّ حَتَّىٰ يَضَعْنَ حَمْلَهُنَّ ۚ فَإِنْ أَرْضَعْنَ لَكُمْ فَآتُوهُنَّ أُجُورَهُنَّ ۖ وَأْتَمِرُوا بَيْنَكُم بِمَعْرُوفٍ ۖ وَإِن تَعَاسَرْتُمْ فَسَتُرْضِعُ لَهُ أُخْرَىٰ﴾.

 

واختتم  الشيخ إبراهيم رضا، أحد علماء الأزهر الشريف، قائلا: مصر من أعلى نسب الفشل الزوجي والطلاق بسبب عدم وجود وعي من الرجل بقيمة المرأة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التضامن الاجتماعي: توفير "كرسي متحرك" لمُعمر وتمكينه من تأدية اختبار محو الأمية
التالى وزير العدل يمنح الضبطية القضائية لـ 541 موظفًا بالري