أخبار عاجلة

طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين

طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين
طبيب قلب: تجنب التدخين والوزن المناسب والرياضة حلول تمنع تصلب الشرايين

قال الدكتور هشام صلاح الدين، أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة، إنّ العمل وممارسة أنشطة الحياة اليومية يحتاجان إلى الاهتمام بصحة القلب، مؤكدًا ضرورة الحفاظ على صحة القلب في كل المراحل العمرية وليس عند كبار السن فقط.

وأضاف «صلاح الدين»، خلال مداخلة مداخلة هاتفية مع الإعلامية سناء منصور وسالي شاهين ببرنامج «السفيرة عزيزة»، عبر قناة «DMC»، أنّ الوزن المناسب وتجنب السمنة يحافظان على صحة القلب، فضلا عن ضرورة الامتناع عن التدخين بمختلف أشكاله، إذ يلحق أضرار وخيمة بالقلب.

طرق الحفاظ على صحة القلب

ونصح بممارسة التمارينات الرياضية تساعد في الحفاظ على صحة القلب والعضلات والمفاصل، كما أنّها تحسن الحالة النفسية للإنسان، مشيرًا إلى أنّ تجنب التدخين والحفاظ على الوزن المناسب وممارسة الرياضة عناصر مهمة تمنع تصلب الشرايين ومشكلات القلب التي تعد المسبب الرئيسي للوفاة، وتسهم أيضا في جعل الإنسان أكثر إنتاجية وقادرا على العمل.

القلب المحرك الأساسي للإنسان

وواصل أستاذ أمراض القلب والأوعية الدموية بجامعة القاهرة أنّ القلب مسؤول عن ضخ الدم في الجسم بمعنى أنّه المحرك الأساسي للإنسان، بالتالي يجب الاهتمام بحالته الجيدة، وجاء ذلك في إطار التوعية الصحية في اليوم العالمي للقلب.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الدرهم الإماراتي اليوم الأربعاء 25-9-2024 في البنك المركزي المصري
التالى كجوك: نستهدف التركيز على جذب المزيد من مشروعات التنمية الصناعية والبنية التحتية