أخبار عاجلة
إصابة 16 شخصا في حادث تصادم بالشرقية -

المخرجة ماريان خوري تكشف قائمة الأفلام الدولية في مهرجان الجونة

المخرجة ماريان خوري تكشف قائمة الأفلام الدولية في مهرجان الجونة
المخرجة ماريان خوري تكشف قائمة الأفلام الدولية في مهرجان الجونة

كشفت ماريان خوري المدير الفني لمهرجان الجونة السينمائي، عن تفاصيل برنامج المهرجان، ووجهت التحية لكل من أصرّ على إنجاح الدورة الماضية رغم الظروف الاستثنائية التي صاحبتها.

إطلاق مبادرات جديدة بمهرجان الجونة

أضافت خلال المؤتمر الصحفي للدورة السابعة: «نجاحنا في إقامة الدورة السادسة دفعنا لإطلاق مبادرات جديدة تجسّد رؤيتنا الشاملة لدور مهرجان الجونة السينمائي في دعم صناعة السينما. لقد اتخذنا خطوات أكثر تطورًا استنادًا إلى ما تحقق في الدورات السابقة، ونسعى لنقل هذه الإنجازات إلى آفاق إبداعية أوسع».

أوضحت المخرجة ماريان خوري: منذ انطلاقه، التزم مهرجان الجونة بدوره كجسر بين الثقافات ومنصة لعرض أحدث الأفلام، وقد تجلى هذا الهدف في جميع أنشطة المهرجان، خاصة في برنامج عروض الأفلام الذي يضم 71 فيلمًا روائيًا وتَسجيليًا طويلًا وقصيرًا من 40 دولة.

ويتضمن البرنامج 55 فيلمًا روائيًا طويلًا ووثائقيًا، و16 فيلمًا قصيرًا، 6 منها في عرضها العالمي الأول، و12 منها تمثل التجارب الأولى لمخرجيها، ما يضفي حيوية ونظرة جديدة على المهرجان، كما أن 36% من هذه الأفلام هي لصانعات أفلام.

أفلام دولية في مهرجان الجونة

وتابعت: «يتضمن البرنامج هذا العام أفلامًا حائزة على جوائز من مهرجانات دولية مرموقة، منها الفيلم الليتواني (Toxic) «سام» للمخرجة Saulė Bliuvaitė سولي بلوفايت، الفائز بأربع جوائز في Locarno Film Festival مهرجان لوكارنو.

يعرض المهرجان أيضًا فيلم (The Seed of the Sacred Fig) للمخرج الإيراني Mohammad Rasoulof محمد رسولوف، الذي يمثل ألمانيا في جوائز الأوسكار العام المقبل، وكان قد حصل على جائزتي التحكيم الخاصة و Fipresci فيبرسي من مهرجان كان، إضافة إلى فيلم (The Substance) «المادة» للمخرجة Coralie FARGEAT كورالي فارجاه، الفائز بجائزة السيناريو في مهرجان كان السينمائي، وفيلم (Dying) «الاحتضار» للمخرج Matthias Glasner ماتياس غلاسنر، الحاصل على جائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو في مهرجان برلين السينمائي. أيضًا يتضمن البرنامج فيلم (Stranger) «غريب» للمخرج Zhengfan Yang شونغفان يانغ، الفائز بالجائزة الكبرى في مسابقة بروكسيما بمهرجان كارلوفي فاري.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برنامج خاص عن فلسطين في الدورة السابعة من مهرجان الجونة السينمائي
التالى الداخلية تضبط 318 قضية مخدرات وتُنفّذ 67 ألف حكم قضائي خلال 24 ساعة