أخبار عاجلة
دويّ انفجارات قوية في دمشق -

نجيب ميقاتي: نشهد أكبر موجة نزوج في تاريخ لبنان

نجيب ميقاتي: نشهد أكبر موجة نزوج في تاريخ لبنان
نجيب ميقاتي: نشهد أكبر موجة نزوج في تاريخ لبنان

أكد رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبنانية نجيب ميقاتي، أن لبنان به 778 مركز إيواء، مشيرًا إلى أنّه يتم تقديم الأمور الأساسية لـ 118 ألف شخص، مثل المأوى والغذاء.

وأضاف "ميقاتي"، في مؤتمر صحفي، من العاصمة اللبنانية بيروت، أن عدد النازحين المقدر أكبر بكثير من هذا العدد، وقد يصل إلى مليون شخص، وفي إطار الإمكانيات المتاحة، تقوم الدولة بكل ما يلزم لتأمين احتياجات النازحين".


وأشار رئيس حكومة تصريف الأعمال اللبناني، إلى أن بلاده تشهد أكبر عملية نزوح في لبنان بالتاريخ، معلقا: نتعامل مع هذا الأمر بكل النواحي وندير هذا الأمر بالإيواء والغذاء وأمور أخرى تتعلق بتأمين الصحة العامة لمراكز الإيواء منعا من انتشار أي أمراض سارية.

وفي سياق متصل، أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، عن قلقه البالغ بشأن التصعيد والعدوان الإسرائيلي المستمر على لبنان خلال الـ24 ساعة الماضية، ودعا لتجنيب المنطقة مخاطر حرب شاملة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرارات نارية في النادي الأهلي بعد هزيمة المارد الأحمر أمام الزمالك في كأس السوبر الأفريقي
التالى مذيع استاد القاهرة محمد صافي يعلن قراره اعتزاله بسبب جمهور الأهلي اعرف القصة