أخبار عاجلة

غلق الطريق الدائري المنيب.. ما هي التحويلات المرورية البديلة؟

غلق الطريق الدائري المنيب.. ما هي التحويلات المرورية البديلة؟
غلق الطريق الدائري المنيب.. ما هي التحويلات المرورية البديلة؟

يتساءل العديد من المواطنين عن التحويلات المرورية البديلة بعد غلق الطريق الدائري المنيب، وذلك بالتزامن مع استمرار غلق الطريق الدائري الجنوبي أسفل محور عمرو بن العاص في حي الطالبية، لليوم الثالث على التوالي.

غلق الطريق الدائري المنيب

يأتي ذلك في إطار استكمال جهود جهاز تعمير القاهرة الكبرى لأعمال محور عمرو بن العاص، والتي تشمل رفع الجمالونات والكمرات الخاصة به لربطه بالطريق الدائري الجنوبي في الاتجاهين، وقد استلزم ذلك إجراء غلق جزئي لمدة 5 أيام بالطريق الدائري الجنوبي في وصلة المريوطية.

ومن جانبها، أعلنت محافظة الجيزة، عن غلق الطريق الدائري في الاتجاه القادم من المنيب اتجاه وصلة المريوطية والطريق السياحي، لمدة 30 يومًا؛ لتنفيذ محور عمرو بن العاص.

وأشارت المحافظة، إلى أن غلق الطريق سيكون بشكل تجريبي لمدة 5 أيام دون تنفيذ أي أعمال للتأكد من استيعاب التحويلة المرورية لأحجام الحركة، وبعد ذلك يتم تنفيذ الأعمال وفقًا للتوقيتات المحددة والمعلنة.

غلق الطريق الدائري المنيب

التحويلات المرورية البديلة بعد غلق الطريق الدائري المنيب

المرحلة الأولى:

يتم رفع وتركيب الجمالون أعلى مسطح ومطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب باتجاه الطريق السياحي والقوس الغربي، ويتطلب ذلك غلق مطلع وصلة محور المريوطية للقادم من المنيب باتجاه القوس الغربي، وكذلك غلق مسطح وصلة المريوطية للقادم من المنيب باتجاه الطريق السياحي.

التحويلات البديلة تشمل، استخدام مسار بعرض 4 حارات مرورية يمين المسطح المغلق، وأيضًا توجيه المركبات إلى مدخل محور عمرو بن العاص والعودة لاستخدام المطلع المؤدي إلى وصلة المريوطية، وتسير لمسافة حوالي 800 متر ثم تدور للعودة مرة أخرى باتجاه الدائري لاستخدام مطلع محور عمرو بن العاص المؤدي إلى وصلة المريوطية باتجاه القوس الغربي.

المرحلة الثانية:

رفع وتركيب الجمالونات أعلى مطلع ومنزل وصلة محور المريوطية يتطلب الغلق الكلي لمدة 3 أيام متفرقة، ما يستلزم الغلق الكلي لمدخل الوصلة للقادم من القوس الغربي من أعلى طريق الإسكندرية الصحراوي باتجاه المنيب، وكذلك غلق مطلع محور المريوطية للقادم من مناطق صفط اللبن باتجاه المنيب.

التحويلات البديلة تشمل، المركبات القادمة من طريق الواحات ومدينة 6 أكتوبر ستستخدم طريق الواحات للوصول إلى الطريق السياحي، والمركبات القادمة من القوس الغربي ستسير عبر طريق الواحات نحو دائري المنيب.

المرحلة الثالثة:

تركيب الكمر العرضي والباكية المعدنية يتطلب غلق جزئي لمطلع وصلة المريوطية للقادم من المنيب باتجاه القوس الغربي، وتستمر الأعمال لمدة 30 يومًا.

ونسقت الإدارة العامة لمرور الجيزة، مع الشركة المنفذة، قامت بوضع المساعدات الفنية اللازمة، بما في ذلك الإضاءة، العلامات التحذيرية، وتعيين الخدمات المرورية لتسهيل حركة المرور في المنطقة المحيطة بالأعمال.

وأوضحت الإدارة العامة للمرور، أنه في حال التأكد من نجاح التحويلات المرورية التي تم تنفيذها في استيعاب حجم الحركة المرورية دون حدوث أي اختناقات، سيتم استكمال الغلق الجزئي لمدة 30 يومًا وفقًا للمواعيد المعلنة سابقًا.

كما قامت الإدارة العامة لمرور الجيزة بالتنسيق مع الشركة المنفذة لوضع كافة المساعدات الفنية اللازمة، مثل الإضاءة والطواحين الضوئية والمطبات الصوتية والعلامات الإرشادية والتحذيرية، لتأمين منطقة الأعمال.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إجباري على الجميع.. إجراء مهم من وزير التعليم للطلاب
التالى وزير التعليم يصدر قرارًا عاجلًا والتطبيق بجميع المحافظات.. تفاصيل