أخبار عاجلة

اغتيال نبيل قاووق القيادي في حزب الله.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا

اغتيال نبيل قاووق القيادي في حزب الله.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا
اغتيال نبيل قاووق القيادي في حزب الله.. جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن رسميا

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، يوم الأحد، عن اغتيال نبيل قاووق، قائد وحدة الأمن الوقائي في حزب الله، وذلك وفقًا لتصريحات دانيال هاجاري، المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عبر منصة إكس.

إسرائيل تعلن اغتيال قيادي في حزب الله نبيل قاووق

وأفادت قناة ABC News الأمريكية بأن العمليات العسكرية الإسرائيلية المحدودة أو التحركات الحدودية داخل لبنان قد بدأت أو ستبدأ قريبًا، وتهدف هذه العمليات إلى استهداف مواقع حزب الله على الحدود.

اقرأ أيضا

وأشار التقرير إلى أن إسرائيل لم تتخذ قرارًا نهائيًا بشأن شن عملية برية، لكنها مستعدة لذلك حسب المسؤولين. وأوضح مصدران من ABC News أنه في حال حدوث عملية برية، فمن المحتمل أن تكون محدودة. وأكد المسؤولان أن الهدف هو الوفاء بالوعد الذي قطعته الحكومة الإسرائيلية بإعادة عشرات الآلاف من الإسرائيليين إلى منازلهم في شمال البلاد، مشيرين إلى أن القضاء على قيادات حزب الله ليس كافيًا لتحقيق ذلك.

وأشارت المصادر إلى أن المسؤولين الأمريكيين تلقوا إشعارًا قبل دقائق قليلة من عملية اغتيال حسن نصر الله يوم الجمعة. وفي رد على تقارير تفيد بأن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن قد أبدى استياءً من نظيره الإسرائيلي يواف جالانت بسبب عدم إبلاغه بالتفاصيل المتعلقة بنصر الله، أوضح المسؤولون الأمريكيون أنهم يتحملون مخاطر كبيرة في المنطقة.

وأكد أحد المسؤولين أن هناك تسامحًا حاليًا، وأن مصالح الولايات المتحدة في المنطقة قد تتعرض للخطر إذا فقدت اتصالاتها مع الإسرائيليين. وأضافت المصادر أن نصر الله كان يشدد حتى النهاية على ربط وقف إطلاق النار من قبل حزب الله بوقف إطلاق النار في غزة، مشددين على أن الدبلوماسية تظل الحل الوحيد القابل للتطبيق على المدى الطويل، حتى لو مهدت الحملة العسكرية الطريق لذلك.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق إجباري على الجميع.. إجراء مهم من وزير التعليم للطلاب
التالى وزير التعليم يصدر قرارًا عاجلًا والتطبيق بجميع المحافظات.. تفاصيل