أخبار عاجلة

اغتيال حسن نصرالله .. كيف تمكن العميل الإيراني من الإيقاع بسيد المقاومة؟

اغتيال حسن نصرالله .. كيف تمكن العميل الإيراني من الإيقاع بسيد المقاومة؟
اغتيال حسن نصرالله .. كيف تمكن العميل الإيراني من الإيقاع بسيد المقاومة؟

في تطور دراماتيكي، اغتيل حسن نصرالله، الأمين العام لحزب الله، في غارة جوية إسرائيلية، كما ذكرت صحيفة "لو باريزيان" الفرنسية. وهذا الحدث يأتي في خضم تصاعد التوترات في المنطقة، بعد الهجوم غير المسبوق الذي شنته حركة حماس على إسرائيل.

تفاصيل اغتيال حسن نصرالله

حسب مصادر أمنية لبنانية، تمكنت إسرائيل من الحصول على معلومات حساسة من عميل إيراني، مما سمح لها بتحديد موقع نصرالله بدقة. كان نصرالله في الضاحية الجنوبية لبيروت لحضور جنازة أحد مسؤولي الحزب، وقد تم استهدافه في وقت حرج، مما أدى إلى مقتل عدد من الأشخاص.

اقرأ أيضا

دور العميل الإيراني في اغتيال حسن نصرالله

كان دور الجاسوس الإيراني حاسمًا، حيث تمكن من اختراق دائرة حزب الله الداخلية. هذه المعلومات الدقيقة ساعدت الإسرائيليين في تحديد توقيت الهجوم بشكل مثالي، مما يسلط الضوء على المخاطر المتزايدة للتجسس في المنطقة.

ردود الفعل الدولية على اغتيال حسن نصرالله

عقب اغتيال نصرالله، طلبت إيران عقد جلسة طارئة لمجلس الأمن، مما يعكس القلق الإقليمي والدولي من تصاعد العنف. الحزب أكد مقتل نصرالله، وأعلن عن استمرار الهجمات ضد إسرائيل كجزء من رده على العدوان على غزة.

ويعتبر اغتيال حسن نصرالله نقطة تحول في الصراع اللبناني الإسرائيلي، حيث يمكن أن يؤدي إلى تصعيد أكبر في الأعمال العدائية. مع استمرار الضغوط من كل جانب، يبقى الوضع في المنطقة متوترًا، مما يستدعي متابعة دقيقة للأحداث القادمة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الداخلية تهدي حقائب مدرسية للأطفال بالمناطق الحضارية الجديدة
التالى «القاهرة الإخبارية»: حزب الله نفذ 13 عملية استهدفت المستوطنات الشمالية الإسرائيلية