أخبار عاجلة

فيلم تسجيلي يستعرض تدريب طلبة كلية الشرطة على الأعمال بالميادين المختلفة

فيلم تسجيلي يستعرض تدريب طلبة كلية الشرطة على الأعمال بالميادين المختلفة
فيلم تسجيلي يستعرض تدريب طلبة كلية الشرطة على الأعمال بالميادين المختلفة

تحتفل وزارة الداخلية، بيوم الخريجين بمقر أكاديمية الشرطة اليوم الأحد، وذلك بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، واللواء محمود توفيق وزير الداخلية، وأعضاء هيئة الشرطة ولفيف من قادة وضباط القوات المسلحة، وممثلين من عدة وزارات وأهالي الطلاب.

فيلم تسجيلي يستعرض تدريب طلبة كلية الشرطة على الأعمال بالميادين المختلفة 

وشهدت ساحة الاحتفالات، إظهار شاشات العرض في ساحة الاحتفال بتخريج دفعة جديدة من طلاب كلية الشرطة بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، فيلما تسجيليا يظهر تدريب طلبة كلية الشرطة على الأعمال المختلفة بالميادين المختلفة.

ويؤكد الفيلم التسجيلي على الأهمية القصوى التي توليها التقنيات الحديثة في التوصل إلى العناصر الإرهابية المطلوبة والإجرامية، حيث أظهر الفيلم قوات الشرطة أثناء الاستعانة بهذه التقنيات في تحديد مكان اختباء هذه العناصر.

اقرأ أيضا

وأظهر الفيلم التسجيلي لحظة تحديد التقنيات الحديثة لإحدى المناطق السكانية النائية أثناء اختباء فيها أحد العناصر الإجرامية، قامت على إثر ذلك مجموعة الاستطلاع بعملها التي أكدت وجود بعض هذه العناصر بالمنازل المجاورة لمكان اختباء هذه العناصر لتحذيرهم حال اقتراب قوات الشرطة من مكان الاختباء.

كما أظهر الفيلم مجموعة من قوات الشرطة عقب الاستعانة بهذه التقنيات الحديثة واستنادا لهذه المعلومات الدقيقة بوضع خطة أمنية محكمة لمهاجمة هذه العناصر الإجرامية مع تحقيق عنصر المفاجأة، اعتمدت على تدريب القوات المشاركة على مهارات الإخفاء والتمويه واقتحام المناطق السكانية النائية.

وأشار الفيلم التسجيلي إلى أهمية مهارات الباركور في العمل الأمني، والتدريب على مهارات الاقتحام باستخدام الحبال والتدريب على استخدام وتطويع الكلاب البوليسية في عمليات المداهمة والتدريب على الرماية التكتيكية والرماية من السيارات أثناء عمليات المطاردة.

وأوضح الفيلم أن كلية الشرطة قامت أيضا بتدريب قواتها على كيفية التعامل بمسرح الجريمة، وذلك بالاستعانة بأحدث المركبات التي توفر أقصى درجات الأمان للقوات عند تنفيذ عمليات الاقتحام، وأشار إلى الخطوات التي تسبق عمليات الاقتحام من اتخاذ كافة الاستعدادات من تجهيز القوات والمركبات وإصدار الأمر لغرفة العمليات لشن عمليات المداهمة.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة يدرس قرارًا بشأن رافينها
التالى المالية الإماراتية تعلن إصدار صكوك خزانة إسلامية بقيمة 299.5 مليون دولار لشهر سبتمبر 2024