أخبار عاجلة
مقارنة بين هاتفي سامسونج Galaxy S24 FE و Galaxy S24 -
البنك الأهلي يمول كريديتKredit بـ 50 مليون جنيه -

طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية

طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية
طبيبة: الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news

كشفت الطببية الروسية، غيرغانا ستويانوفا، أخصائية طب العيون عن تاثير القراءة الالكترونية على الصحة البصرية للعيون، وفقا لما نشرته مجلة فيستي.

وتقول: شاعت قراءة الكتب الإلكترونية بشكل كبير في السنوات الأخيرة وبات العديد من الناس يقضون ساعات خلف شاشات الأجهزة الإلكترونية للقراءة مما تؤثر هذه الأجهزة على البصر وصحة العين.

وتقول: إن الدماغ لا يتأثر بشكل سلبي عند قراءة الكتب الإلكترونية لكن من المعروف أن النظر لفترة طويلة إلى شاشات الهواتف والأجهزة الإلكترونية يؤثر سلبا على البصر ويسبب الإرهاق واحمرار العين وحرقة في أغشية العين وقد يتسبب هذا الأمر بالصداع وفقدان وضوح الرؤية عند البعض كما قد يؤثر سلبا على حساسية العين لتمييز الألوان.

وإذا كان الشخص يعاني من مشكلات بصرية ولا يعالجها أو لايستخدم النظارات ووسائل الحماية فإن أي وسيلة للقراءة ستتسبب بتفاقم مشكلات الرؤية لديه وبشكل عام يقول الأطباء إن الكتاب الإلكتروني لا يفسد الرؤية.

ويشير الأطباء إلى أن العديد من العوامل قد تؤثر سلبا على البصر مثل الارتفاع ضغط العين أو التعرض للأشعة الضارّة أو الأمراض مثل الغلوكوما، وتبعا لبعض أخصائيي أمراض العيون فإن شرب الكحول له تأثير سلبي على صحة العين أيضا.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق قرار جديد من كولر يثير غضب إدارة الأهلي
التالى نتيجة معادلة الدبلومات الفنية 2024.. تظهر خلال أيام