أخبار عاجلة
نداء عاجل من الجيش اللبناني للمواطنين -
أحداث و موعد عرض مسلسل برغم القانون الحلقة 13 -

خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة توسعية إجرامية في حروبه

خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة توسعية إجرامية في حروبه
خبير علاقات دولية: الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة توسعية إجرامية في حروبه

قال طارق البرديسي، خبير العلاقات الدولية، إن الاحتلال الإسرائيلي يتبع سياسة توسعية إجرامية في حروبه بالمنطقة، موضحًا أن إسرائيل تستمر في الاستيلاء على الأراضي العربية بفضل الدعم الأمريكي غير المحدود. وأشار إلى أنه لولا هذه الحماية الأمريكية، لما كان هناك هذا الاستعلاء والتعنت الإسرائيلي وكأنها دولة مستثناة من الضوابط والقوانين الدولية.

وأضاف البرديسي، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن الدكتور بدر عبدالعاطي، وزير الخارجية والهجرة المصري، أكد في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن المنظومة الدولية تواجه خللاً جوهريًا، وأن نزاهة الأمم المتحدة وشرعيتها أصبحت على المحك بسبب ما يحدث في قطاع غزة ولبنان من قِبل قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وأوضح أن الثقة في التنظيم الدولي تآكلت، مشددًا على ضرورة توسيع عضوية مجلس الأمن كونه الذراع التنفيذي للمنظمة الدولية.

وأشار إلى أن دور مجلس الأمن يتلخص في حفظ السلم والأمن الدوليين، ولديه القدرة على التحرك بقوة عسكرية، لكن هذا الدور معطل لمصالح الدول الكبرى التي تمتلك حق "الفيتو"، لذا، دعا الوزير إلى ضرورة توسيع عضوية مجلس الأمن وإتاحة مقاعد دائمة للدول الإفريقية والعربية، التي لا تزال غير ممثلة بشكل دائم في المجلس.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق محافظ أسوان يتابع نتائج الندوات التوعوية لنائب وزير الصحة
التالى روما تشهد يومًا من الاحتجاجات والمواجهات الرياضية.. مسيرات داعمة لفلسطين