أخبار عاجلة

كلاكيت سابع مرة.. إنقاذ سلحفاة معرضة للإنقراض على شاطئ رأس البر

كلاكيت سابع مرة.. إنقاذ سلحفاة معرضة للإنقراض على شاطئ رأس البر
كلاكيت سابع مرة.. إنقاذ سلحفاة معرضة للإنقراض على شاطئ رأس البر

نجحت محمية «أشتوم الجميل» بالتنسيق مع محافظة دمياط، في إنقاذ سلحفاة بحرية من نوع «كبيرة الرأس» والمعرضة لخطر الإنقراض، ظهرت على شاطىء رأس البر، وهي السابعة التي تتدخل المحمية لحمايتها.

 

بلاغ بوجود سلحفاه معرضة للانقراض

وأوضح دكتور حسين رشاد رئيس محمية أشتوم الجميل ببورسعيد، أنه في إطار التعاون المستمر بين وزارة البيئة متمثل في مركز إنقاذ السلاحف والكائنات البحرية بمحمية أشتوم الجميل ومحافظة دمياط متمثلة في مدينة رأس البر، أُنقذت سلحفاة «سابعة» وجدت على شاطئ البحر المتوسط.

وأشار في تصريح لـ«الوطن»، إلى أن محمية أشتوم الجميل ببورسعيد تلقت بلاغا، اليوم السبت، من لمياء فتحي مدير إدارة شئون البيئة بمدينة رأس البر يفيد بوجود سلحفاة بحرية من نوع كبيرة الرأس والمعرضة لخطر الإنقراض ظهرت على شاطئ البحر المتوسط بمدينة رأس البر.

 

وأكد رئيس محمية أشتوم الجميل أنه على الفور جرى تشكيل لجنة للتأكد من حالتها الصحية، وأخذت القياسات العلمية لها قبل إعادة إطلاقها في البحر المتوسط بالتعاون مع إدارة الشاطئ بمدينة رأس البر.

إنقاذ 6 سلاحف بحرية 

وذكر رئيس محمية أشتوم الجميل ببورسعيد أن إنقاذ السلحفاة يعد التعاون السابع بعد إنقاذ 6 سلاحف بحرية من نوع الخضراء المهددة بخطر الإنقراض في فترات سابقة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بأسهل طريقة.. خطوات الاستعلام عن كارت الخدمات المتكاملة بالرقم القومي 2024 (تفاصيل)
التالى مفاجأة في أسعار الطماطم والخضروات اليوم الأحد 29 أبريل بعد التراجع.. بكم الكيلو