أخبار عاجلة

عاجل.. رئيس "إسكان النواب" يوضح أهمية العودة لقانون 119 الخاص باشتراطات البناء

عاجل.. رئيس "إسكان النواب" يوضح أهمية العودة لقانون 119 الخاص باشتراطات البناء
عاجل.. رئيس "إسكان النواب" يوضح أهمية العودة لقانون 119 الخاص باشتراطات البناء

أكد النائب محمد عطية الفيومي، رئيس لجنة الإسكان بمجلس النواب، أن العودة للعمل بأحكام القانون 119 لسنة 2008 بشأن البناء يعد قرارا حكيما، مشيرا إلى أنه يحل الكثير من المشكلات.

وقال الفيومي في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "تحدثنا عن موضوع اشتراطات البناء أكثر من مرة ولم نيأس من تغيير الوضع السابق".

وأضاف: "في مارس 2021 الحكومة أصدرت قرارات بتحديد الاشتراطات البنائية في المدن وكانت اشتراطات تعجيزية أدت إلى توقف الرخص تماما عن الصدور وكل من بنى في هذا الفترة كان مخالفا".

وتابع: "قلنا للحكومة إن هذا الخطر خطير للغاية وسوف يؤدي لعواقب وخيمة أهمها عودة المباني المخالفة، وأصبحت الأبراج موجودة في مدن مصر كلها وكانت مخالفة".

ووصل: "الحكومة بدأت في عمل قانون التصالح لحل مشكلة البناء المخالف ثم أصدر السيد الرئيس قرارا، وخلال ثلاث سنوات ومصر أنشئ عدد ضخم من المباني يصل إلى 2 مليون مبنى".

وأوضح: "العاملين في مهنة المعمار وهم فنيين والدول العربية كانت تستقدمهم للعمل ذهبوا للعمل في مهن أخرى، كما أن أسعار الشقق ارتفعت للغاية وبالتالي قرار العودة للقانون السابق قرار حكيم رغم أنه جاء متأخرا".

وأعلنت الدكتورة منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، عن توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بعودة العمل بأحكام قانون البناء 119 لسنة 2008، ولائحته التنفيذية وإيقاف العمل بالاشتراطات البنائية والتخطيطية بالمدن المصرية.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ماهو حل أزمة ملف الإيجار القديم؟.. رابطة المستأجرين ترد
التالى بعد التتويج.. استقبال تاريخي لبعثة الزمالك بعد عودتها من السعودية