أخبار عاجلة
هاريس: أدعم الدفاع عن النفس -
شاهد.. أحمد سعد يحتفل بعيد ميلاد ابنته جودي -

رئيس جامعة القاهرة يوجه بضرورة توفير سبل الراحة لأعضاء هيئة التدريس

رئيس جامعة القاهرة يوجه بضرورة توفير سبل الراحة لأعضاء هيئة التدريس
رئيس جامعة القاهرة يوجه بضرورة توفير سبل الراحة لأعضاء هيئة التدريس

 

أجري الدكتور محمد سامي عبد الصادق رئيس جامعة القاهرة، جولة تفقدية بالحرم الجامعي وعدد من الكليات، رافقة خلالها الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وذلك للوقوف على مدى جاهزية استقبال الطلاب، والتأكد من حسن انتظام المحاضرات وتمام الاستعدادات لبدء الدراسة، وتوفير سبل الراحة للطلاب القدامى والجدد.

وتفقد "عبد الصادق"، خلال الجولة، كليات الآداب، والاقتصاد والعلوم السياسية، والتجارة، والعلوم، وذلك بحضور عمداء هذه الكليات، وأعضاء هيئة التدريس بها.

كما التقى رئيس جامعة القاهرة، خلال جولته، بعدد من الطلاب الجدد، مؤكدا لهم أن إدارة الجامعة في خدمتهم وتفتح أبوابها دائمًا للاستماع لمقترحاتهم أو شكاواهم، مشددا على أن الجامعة بما لديها من مراكز ووحدات تساعد أبنائها على اكتشاف إبداعاتهم ومواهبهم وتعمل على تنميتها ورعايتها.

ونوه بقيمة ومكانة جامعة القاهرة وتميزها علي المستويات المحلية والإقليمية والدولية، مشيرا إلى ترتيبها المتقدم في التصنيفات الدولية، حيث جاءت في بعض التخصصات ضمن أفضل 50 جامعة على مستوي العالم.

وأشار رئيس جامعة القاهرة، إلى أن الجامعة ليست مكانا للدراسة والتحصيل العلمي فحسب، بل تمارس من خلالها الأنشطة الرياضية، والثقافية، والاجتماعية، والفنية، مؤكدا أن الجامعة تمتلك 167 مركزًا خدميًا تقدم خدماتها الطلابية والمجتمعية في مختلف التخصصات.

ولفت إلى إنشاء الجامعة لمكتب تعزيز الهوية الوطنية والتراثية الذي يستهدف تعزيز الوعي والانتماء الوطني لدى الطلاب.

كما حرص رئيس الجامعة، على تعريف الطلاب الجدد بالأعراف والتقاليد الجامعية، ودعاهم إلى المحافظة عليها، وطالبهم بالحرص على المشاركة التطوعية في القوافل التنموية الشاملة التي تُطلقها الجامعة للقرى الأكثر احتياجًا لتقديم خدماتها في مختلف المجالات مثل محو الأمية، وتوعية المواطنين، بجانب تقديمها للخدمات الطبية والعلاجية، وغيرها.

ووجه رئيس الجامعة الطلاب، بضرورة معاملة أعضاء هيئة التدريس بالاحترام والتوقير اللازمين، وضرورة تقدير دور العاملين بالجامعة لما يبذلونه من جهود مضنية في خدمة الطلاب والعمل على توفير سبل الراحة لهم.

من جانبه دعا الدكتور أحمد رجب نائب رئيس الجامعة، الطلاب إلى الفخر والاعتزاز بمصر صاحبة التاريخ والحضارة الذي يمتد لأكثر من 10 آلاف عام، والتي قدمت أعظم الحكماء والعلماء والأطباء والمهندسين.

وأكد عراقة جامعة القاهرة، لافتًا إلى أن البرامج الجديدة بالجامعة تتضمن مواد حرة لخدمة الهواية وليس التخصص فقط، كالموسيقي وغيرها.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سوريا تدين اغتيال نصرالله وتعتبره "علمًا من أعلام المقاومة"
التالى حسن نصر الله.. حرب شاملة وحسابات جديدة!