أخبار عاجلة
السيطرة على حريق محال تجارية فى بنى سويف -

أبرزها الإصابة بالسرطان.. تقرير يكشف مخاطر صحية بسبب وجبات ماكدونالدز

أبرزها الإصابة بالسرطان.. تقرير يكشف مخاطر صحية بسبب وجبات ماكدونالدز
أبرزها الإصابة بالسرطان.. تقرير يكشف مخاطر صحية بسبب وجبات ماكدونالدز

كشف خبراء بريطانيون عن مخاطر صحية يتسبب فيها وجبات ماكدونالدز تحتوي على مواد كيميائية مرتبطة بمخاطر صحية عديدة أبرزها الإصابة بالسرطان وأمراض القلب، إلى جانب وجود الفروق بين الحجم والمكونات والسعرات الحرارية.

 

الإضافات الكيميائية المستخدمة في مكونات وجبات ماكدونالدز تثير المخاوف الصحية

ونشرت صحيفة ديلي ميل البريطانية، أشار الخبراء إلى أن الإضافات الكيميائية المستخدمة في مكونات وجبات ماكدونالدز تثير المخاوف الصحية، مثل مادة بوليسوربات 80 الموجودة في مخللات البيج ماك، حيث تستخدم هذه المادة لتحسين مُدة الصلاحية، إلا أن الدراسات أظهرت أنها تعزز نمو الأورام في الفئران.

 

وإضافة إلى ذلك تُستخدم مادة SAPP في البطاطس المقلية، ورغم اعتبارها آمنة من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية، إلا أنها ترتبط بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والكلى، كما يمكن أن تؤثر على الجهاز المناعي إذا تم استهلاكها بـ كميات كبيرة على المدى الطويل.

 

وأضاف الخبراء أن في الولايات المتحدة، تحتوي بعض مكونات الوجبة على مواد مضافة تتضاعف ثلاث مرات مقارنة بنظيرتها البريطانية، وهي مواد ترتبط بمخاطر صحية خطيرة مثل السرطان وأمراض القلب.

 

المخاطر المرتبطة بالأطعمة فائقة التصنيع

ورغم تزايد الوعي بالمخاطر المرتبطة بالأطعمة فائقة التصنيع، لم تشهد الولايات المتحدة أي تحسن في جودة هذه الأطعمة منذ عام 2020، بينما اتخذت المملكة المتحدة خطوات لتقليل المكونات الضارة وخفض السعرات الحرارية.

 

وعلى الرغم من أن حجم الوجبات متشابه بين البلدين، إلا أن الفروقات واضحة في المكونات والسعرات الحرارية، وعلى سبيل المثال في الولايات المتحدة، تبلغ السعرات الحرارية لوجبة بيج ماك الشهيرة حوالي 1120 سعرة حرارية، بينما تصل في المملكة المتحدة إلى 1000 سعرة حرارية، بفارق يصل إلى 12%.

 

ومنذ عام 2020، أضافت ماكدونالدز الأمريكية 11 مكونًا جديدًا إلى وجبات البرجر، بينما في المملكة المتحدة، تم إزالة مكونات ضارة مثل الخميرة المعطلة وبروبيونات الكالسيوم، وإضافة مكونات طبيعية مثل الجلوكوز ونشا الذرة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ميتا فاتتها فرصة الهواتف الذكية.. هل يمكن للنظارات الذكية تعويض ذلك؟
التالى ارتفاع صادرات القطاع الخاص القطري