أخبار عاجلة
كانفا تضيف قدرات جديدة لمطوري التطبيقات -
بالصور.. رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين -

خبير: الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يتطور إلى حرب مفتوحة

خبير: الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يتطور إلى حرب مفتوحة
خبير: الصراع بين إسرائيل وحزب الله قد يتطور إلى حرب مفتوحة

قال الفريق ركن قاصد محمود، نائب رئيس هيئة أركان الجيش الأردني سابقًا، إن الصراع بين لبنان وإسرائيل قد يتطور إلى حرب مفتوحة، حيث تستعد إسرائيل لحرب شاملة، موضحا أن العمليات العسكرية بدأت بقصف جوي مكثف مدعوم بقصف مدفعي، مع التركيز على استهداف مناطق محددة، بما في ذلك الحدود اللبنانية مع سوريا ومواقع لوجستية تابعة لحزب الله ومن المتوقع أن تستمر هذه العمليات لفترة طويلة.

وأضاف محمود، خلال تصريحات له، على فضائية "القاهرة الإخبارية"، أن هناك استعدادًا واضحًا من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلي لحشد بري، حيث تم نشر ست فرق إسرائيلية في المنطقة، مما يشير إلى أن تل أبيب اتخذت قرارًا بالتحرك نحو الحرب البرية. ولفت إلى أن هذا التحول قد يؤدي إلى صراع شامل على الأرض والبحر والجو، مما يجعل المنطقة في حالة حرب بين إسرائيل ولبنان.

وأكد أن العمليات الجوية الحالية تهدف إلى تحقيق عدة أهداف، منها تمهيد الطريق لعملية برية كبيرة، والضغط العسكري على المجتمع اللبناني وحزب الله لدفعهم نحو قرارات سياسية قد تسهم في تجنب العمل البري.

وأشار إلى أن الهدف الثالث هو استدراج إيران إلى هذه الحرب، مما قد يؤدي إلى صراع إقليمي، وهو ما تسعى إليه إسرائيل لضرب القوى الأساسية لإيران.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس عصابة النصب علي المواطنين بآثار مزيفة في قصر النيل
التالى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK