أخبار عاجلة
كانفا تضيف قدرات جديدة لمطوري التطبيقات -
بالصور.. رئيس الوزراء يزور دير سانت كاترين -

التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل

التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل
التعليم تحدد موعد امتحان الشهر الأول بالعام الجديد لصفوف النقل

السبت 28 سبتمبر 2024 | 02:48 مساءً

وزير التربية والتعليم

وزير التربية والتعليم

كتب : محمود الطحاوي

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، موعد اختبار الشهر الأول لـطلاب صفوف النقل للعام الدراسي الحالي 2024، وذلك بداية من الصف الثالث الابتدائي حتى الصف الثاني الثانوي، والمقرر لها نهاية أكتوبر القادم .

وزير التعليم: نحتاج أن يكون أولادنا منفتحين على ثقافات العالم

واشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أن التقييم يتضمن 3 اختبارات في الفصل الدراسي الأول والثاني، بواقع اختباري شهر واختبار نهاية الفصل الدراسي الأول والثاني، لافتة إلى أن اختبار شهر أكتوبر تكون الأسئلة فيما درسه الطالب منذ بدء العام الدراسي الجديد حتى موعد عقد الاختبار وفق خريطة توزيع المناهج الدراسية.

وكان قد اكد محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الوزارة اتخذت عددًا من الإجراءات لجذب الطلاب للحضور للمدرسة، ومن بينها أعمال السنة ونظام التقييمات وفقًا لنظم التعليم الحديثة بمختلف دول العالم، لافتاً إلى أهمية تنفيذ آليات أعمال السنة التي تتضمن المواظبة والتقييم المتواصل للطلاب، فضلاً عن تطوير قدراتهم ومهاراتهم خلال الفترة الدراسية.

واشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أن قرار أعمال السنة ونظام التقييمات، يستهدف مصلحة الطالب، وستعمل على علاج مشكلة القرائية، فضلاً عن تطوير قدرات ومهارات الطالب، وذلك من خلال مواظبته على الحضور للمدرسة وتفاعله داخل الفصل، بالإضافة إلى الاهتمام بكشكول الحصة والواجب والتقييم الأسبوعي.

اقرأ ايضا

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تجديد حبس عصابة النصب علي المواطنين بآثار مزيفة في قصر النيل
التالى الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK