أخبار عاجلة
مشادة كلامية تنهي حياة مدرس في الهرم -

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم

نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم
نجاح أول عملية قلب مفتوح بمستشفى طامية المركزي: إنجاز طبي جديد بمحافظة الفيوم

أعلن الدكتور أحمد الأنصاري، محافظ الفيوم، عن نجاح أول عملية قلب مفتوح بوحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي، والتي تُعد الأولى من نوعها على مستوى المستشفيات المركزية في الجمهورية. 

تم إجراء العملية على نفقة الدولة ضمن قوائم الانتظار، لمريض يبلغ من العمر 52 عامًا من مركز إطسا، وأشرف على العملية فريق طبي متخصص من جامعة عين شمس ومعهد القلب بقيادة الدكتور أحمد الكرداني، أستاذ جراحة القلب بجامعة عين شمس، وتحت متابعة الدكتور سامح العشماوي، وكيل وزارة الصحة بالفيوم، هذا وبعد نجاح العملية، استقرت حالة المريض، متمنيًا له المحافظ الشفاء العاجل.

وأشاد المحافظ بكفاءة العاملين في وحدة القلب المفتوح بمستشفى طامية المركزي، التي تم إنشاؤها بتعاون بين محافظة الفيوم والبنك الأهلي المصري، مشيرًا إلى أن هذا التعاون يعزز منظومة الصحة ليس فقط في محافظة الفيوم، بل في جميع محافظات شمال الصعيد، كما أعلن أنه سيتم إجراء عملية قلب مفتوح أخرى في الأسبوع المقبل بنفس الوحدة.

كما أثنى الأنصاري على كفاءة الفريق الطبي الذي أجرى العملية، والذي ضم نخبة من أطباء جراحة القلب من جامعة عين شمس، ومعهد القلب القومي، وجامعة الفيوم، كما أشاد بدور البنك الأهلي المصري في دعم القطاع الصحي والتعليمي في الفيوم، والتعاون المستمر مع المحافظة لتنفيذ مشروعات تنموية تخدم المواطنين.

جدير بالذكر أن وحدة عمليات القلب المفتوح في مستشفى طامية المركزي تم تجهيزها بتمويل مشترك من وزارة الصحة والبنك الأهلي المصري، وتعمل تحت إشراف فريق طبي متخصص، لتقديم خدماتها لأهالي الفيوم والمحافظات المجاورة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق السوبر الإفريقي| الأهلي يخوض اليوم المران الختامي قبل مواجهة الزمالك
التالى السوبر الإفريقي| الأهلي بالزي التقليدي في مواجهة الزمالك