أخبار عاجلة

الزمالك يُرسخ عقدته في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

الزمالك يُرسخ عقدته في السوبر الإفريقي أمام الأهلي
الزمالك يُرسخ عقدته في السوبر الإفريقي أمام الأهلي

رسخ فريق نادي الزمالك، عقدته للنادي الأهلي، في بطولة السوبر الإفريقي، والتي تُوج بها بالأمس، بعد الفوز بركلات الترجيح، خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب المملكة آرينا. 

تتويج الزمالك بالسوبر 

وعلى الرغم من أن النادي كان متفوقًا على مدار 78 دقيقة، إلا أن رصاصة الرحمة لجماهير الفارس الأبيض، أطلقها ناصر منسي، بتسجيله هدف التعادل في اللحظات الأخيرة من عمر المباراة.

وكرر الزمالك فوزه على النادي الأهلي، في بطولة السوبر الإفريقي، حيث وصل الفارس الأبيض البطولة الخامسة من بطولة السوبر الإفريقي، منهم لقبين تحققا على حساب النادي الأهلي. 

المرة الأولى، تُوج الزمالك بلقب السوبر الإفريقي، على حساب النادي الأهلي، كان عام 1994 في جوهانسبرج، وقتها تفوق الفارس الأبيض بهدف لأيمن منصور.

والمرة الثانية كانت بالأمس، عندما تفوق الأبيض بركلات الترجيح، ليرسخ عقدته للأهلي في بطولة السوبر الإفريقي. 

أسباب خسارة الأهلي لقب السوبر 

وعلى الرغم من تقدم الأهلي، بهدف دون رد سجله وسام أبو علي، من ركلة جزاء، تم احتسابها قبل نهاية الشوط الأول، إلا أن الزمالك عاد في الأخير، وسجل هدف التعادل تن طريق ناصر منسي، واتجهت المباراة لركلات الترجيح، والتي حسمها الزمالك بجدارة واستحقاق. 

وبعد نهاية المباراة، تعرض الجهاز الفني للفريق الأحمر بقيادة كولر، لسيل من الهجوم، حيث رأى الجمهور أن اختيارات كولر في المباراة، هي السبب في الخسارة.

كما أن التغييرات التي أجراها السويسري، على مدار الشوط الثاني، من ضمن أسباب خسارة النادي الأهلي، الذي لم يحدث كثيرًا أن يتقدم في مباريات القمة، ويخسرها بهكذا طريقة.

فامنتقدي كولر رأوا، أن اختيارات المسددين لركلات الترجيح لم تكن موفقة، وبالتحديد اختيار يحيى عطية الله، الذي لم يكن موفقًا خلال شوطي المباراة، وهو من تسبب في استقبال الأهلي، هدف التعادل من ناصر منسي، لذا عند تسديده لركلة الجزاء لم يكن في كامل تركيزة، فلذلك تصدى لها محمد عواد بجدارة.

كما نال الهجوم من لاعبي الأهلي، حيث رأى الجمهور، أن اللاعبين تعالوا على الكرة، ودخلوا المباراة مشتتين وليسوا في كامل تركيزهم، ولم يكن تم تحضيرهم بدنيًا أو نفسيًا بطريقة جيدة، لذا خسر الفريق اللقب الثاني على التوالي من بطولة السوبر الإفريقي، حيث كان قد خسر نفس اللقب الموسم الماضي أمام فريق اتحاد العاصمة الجزائري، لتترسخ عقدة كولر مع بطولة السوبر الإفريقي، حيث تعد هي البطولة الوحيدة الي استعصت على السويسري منذ مجيئه إلى القاهرة، في سبتمبر من عام 2022.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأردن يعلن وصول 4 قوافل مساعدات تضم 127 شاحنة إلى غزة
التالى بلينكن: نزوح العديد من السكان بسبب القصف المتبادل بين حزب الله وإسرائيل