أخبار عاجلة

مصر تطالب بتدخل مجلس الأمن لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

مصر تطالب بتدخل مجلس الأمن لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة ولبنان
مصر تطالب بتدخل مجلس الأمن لتحقيق وقف إطلاق النار في غزة ولبنان

أكد وزير الخارجية والهجرة بدر عبد العاطي اليوم الجمعة "ضرورة اضطلاع مجلس الأمن بمسئولياته واتخاذ الاجراءات اللازمة بما يؤدي إلى وقف الحرب الدائرة وتحقيق وقف ‏فوري وشامل ودائم لاطلاق النار في غزة ولبنان، وتجنيب المنطقة الانزلاق إلى حرب اقليمية مفتوحة"، وفق بيان صحفي.

 

الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون

وشدد وزير الخارجية على "الرفض الكامل لأن تكون هناك دولة فوق القانون ولا تخضع للمساءلة" وفق بيان أصدرته وزارة الخارجية المصرية، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

 

جاء ذلك خلال مشاركة بدر عبد العاطي وزير الخارجية، في المؤتمر الصحفي المشترك لأعضاء اللجنة الوزارية العربية الإسلامية بشأن فلسطين اليوم على هامش الجلسة الطارئة لمجلس الأمن المنعقدة حول الأوضاع في الشرق الأوسط.

 

وفي وقت سابق اليوم، شن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة شكّلت حزاماً نارياً امتد من أطراف مخيم برج البراجنة مروراً بمحيط مطعم الساحة على طريق المطار وصولا الى حارة حريك، في الضاحية الجنوبية لبيروت.

 

وأسفرت تلك الهجمات عن مقتل شخصين وإصابة 76 آخرين بجروح في حصيلة أولية للغارات الإسرائيلية التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، إضافة إلى سقوط 6 مبان.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بوروسيا دورتموند يقلب الطاولة على بوخوم في مباراة مثيرة
التالى ناصر منسي يحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي