أخبار عاجلة

كيفية تجاوز المخاطر الأمنية لكلمة المرور ومرتبطة بالذكاء الاصطناعي

كيفية تجاوز المخاطر الأمنية لكلمة المرور ومرتبطة بالذكاء الاصطناعي
كيفية تجاوز المخاطر الأمنية لكلمة المرور ومرتبطة بالذكاء الاصطناعي

لا يزال غالبية المستخدمين يحمون ممتلكاتهم الافتراضية الثمينة باستخدام كلمات مرور فقط ، على الرغم من أن هذه الطريقة تعتبر عرضة لجميع أنواع الهجمات، وفقًا لتقرير جديد.

فقد أجرى مزود مفتاح المصادقة على الأجهزة استطلاعًا لآراء 20 ألف شخص حول العالم لقياس تصوراتهم بشأن الأمن السيبراني، ووجد أن الأغلبية (58%) ما زالوا يستخدمون أسماء المستخدمين وكلمات المرور لتسجيل الدخول إلى الحسابات الشخصية (على عكس البيانات الحيوية، على سبيل المثال). وعلاوة على ذلك، يستخدم 54% نفس الطريقة لتسجيل الدخول إلى حسابات العمل.

وفي الوقت نفسه، يعتقد الكثيرون (39%) أن اسم المستخدم وكلمة المرور هما الوسيلة الأكثر أمانًا للمصادقة. وتعتقد نسبة مماثلة (37%) نفس الشيء بشأن المصادقة عبر الرسائل القصيرة، على الرغم من إثبات أن كليهما عرضة للتصيد الاحتيال.

الحسابات المخترقة

ومن المثير للاهتمام أن الغالبية العظمى من المشاركين - 72% - يدركون أيضًا أن عمليات الاحتيال عبر الإنترنت وهجمات التصيد الاحتيالي أصبحت أكثر تعقيدًا. وبالنسبة لثلثي المشاركين (66%)، فقد أصبحوا أكثر نجاحًا أيضًا. ويتفق الجميع على أن التقدم السريع للذكاء الاصطناعي لعب دورًا رئيسيًا في هذا.

ونتيجة لذلك، يفقد الأشخاص القدرة على الوصول إلى حساباتهم طوال الوقت. كما أن كلمات المرور الأكثر تعرضًا للخطر هي أيضًا تلك التي تحمي أغلى الممتلكات - المعلومات الشخصية والمالية. ومع ذلك، فإن حسابات وسائل التواصل الاجتماعي هي الأكثر تعرضًا للاختراق (44%)، تليها حسابات تطبيقات الدفع (24%)، وحسابات تجار التجزئة عبر الإنترنت (21%)، وتطبيقات المراسلة (17%)، وتطبيقات الخدمات المصرفية (13%).

ولإضافة المزيد من الإهانة إلى الإصابة، لم يتلق 40% من المشاركين أي شكل من أشكال التدريب على الأمن السيبراني من المؤسسة التي يعملون بها. وعلاوة على ذلك، يعتقد ربعهم فقط (27%) أن خيارات الأمن التي توفرها شركاتهم كافية.

وقال ديريك هانسون، نائب الرئيس للمعايير والتحالفات في شركة يوبيكو: يتضمن هذا اعتماد أساليب مصادقة أقوى لتصبح مقاومة للتصيد الاحتيالي، وتعزيز ثقافة الوعي الأمني ​​من خلال التدريب المستمر للموظفين، وغيرهم".

وأضاف هانسون أنه يتطلب بناء جبهة موحدة ضد التهديدات السيبرانية بذل جهود متضافرة لسد الفجوة بين الأمن المتصور والأمن الفعلي. ومن خلال دمج تدابير الأمن المتقدمة في جميع جوانب حياتنا الرقمية، يمكننا حماية أنفسنا وبياناتنا ومنظماتنا بشكل أفضل.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مواعيد نصف نهائي بطولة «ليبرتادوريس».. قمة بين ريفر بليت ومينيرو
التالى القلق والحزن والاكتئاب.. هل هناك علاقة بين الإلحاد والإصابة بأمراض نفسية؟