أخبار عاجلة

كيف سيرد حزب الله على القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية؟

كيف سيرد حزب الله على القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية؟
كيف سيرد حزب الله على القصف الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية؟

أكد العميد إلياس فرحات، الخبير العسكري، أن رد حزب الله على القصف الإسرائيلي سوف يكون بعد انتهاء عمليات الإنقاذ والانتشال، مشيرًا إلى أن هناك مباني تم سويتها بالأرض في لبنان.

وقال فرحات في مداخلة مع قناة "الغد": "تقدير الموقف يجري تباعا وعلى ضوء نتائج القصف سوف يتم اتخاذ قرار من حزب الله بأي ردة فعل ستكون سواء أهداف استراتيجية أو مدنية، وطبعا الأهداف العسكرية ورادة في أي لحظة لأن القرار اتخذ ولم يعد العمق مشكلة".

وأضاف: "طالما أنه لم يعد هناك قيود على الحدود فالأهداف العسكرية وإرادة وتبقى الأهداف الاستراتيجية والمدنية، وأهم شيء بتقدير الموقف، هي كلمة نتنياهو، وهي تعبر عن نواياه الحقيقة وأن إسرائيل أعدت نفسها على الحرب".

وتابع: "من الطبيعي أن يتوقع أن يكون هناك رد على تل أبيب وفتح إسرائيل للملاجئ إجراء احترازي، وفي المرة الماضية ذهبت الناس للملاجئ فوجدوها مقفلة وقام الاعلام الإسرائيلي بإثارة الأمر وكيف تركت الملاجئ مقفلة".

وواصل: "دعنا لا نضع أنفسنا في موقع المتفرج الذي يريد مفاجآت هذا هو العدو الموجود، وهذا هو السلاح الموجود كيف سيكون الاستعمال من حزب الله وهذا سيكون قرار القيادة هل سيكون قصف عنيف لبقعة مركزة ومهمة في إسرائيل هل سيكون مفاعل ديمونا، هو الهدف هل سيكون حقل ليفتيان حتى تتألم أوروبا وإسرائيل، وهو ثروة قومية إسرائيل هل سيكون قاعدة تل نوف قرب تل أبيب أو تكون قاعدة نفتيم في النقب".

وذكر: "أرقى شيء استخدمه حزب الله هو الصاروخ قادر وهو باليستي ومداه 300 كم هل هناك اعلى منه لا نعرف بعد لم يكشف حزب الله ولم تتحدث إسرائيل حتى صاروخ سكود لم يثبت انتقاله إلى حزب الله".

وأوضح: "يمكن لحزب الله بهذه الوسائل التي ظهرت لدى حزب الله أن يوجه ضربة قوية إلى أهداف محددة".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر وبدون تقطيع مشاهدة مباراة الأهلي والزمالك في السوبر الإفريقي
التالى جوميز يستبعد 5 لاعبين من مباراة السوبر الليلة