أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة زيادة مصروفات الجامعات 2024 | خاص -

تقرير أكاديمي يكشف تحسن ثقة المستهلكين في أمريكا مقارنة بالسابق

تقرير أكاديمي يكشف تحسن ثقة المستهلكين في أمريكا مقارنة بالسابق
تقرير أكاديمي يكشف تحسن ثقة المستهلكين في أمريكا مقارنة بالسابق

أظهرت بيانات معدلة نشرت اليوم  الجمعة تحسن ثقة المستهلكين في الولايات المتحدة خلال الشهر الحالي بأكثر من التقديرات السابقة.

 

تقييم المستهلكين للوضع الاقتصادي الحالي

وذكرت جامعة ميشيجان أن مؤشر ثقة المستهلكين الذي تصدره شهريا ارتفع خلال سبتمبر الحالي إلى 1ر70 نقطة، في حين كانت التقديرات الأولية تشير إلى 69  نقطة، وكان المحللون يتوقعون 3ر69  نقطة مقابل 9ر67 نقطة خلال الشهر الماضي.

 

يعكس الارتفاع الأكبر من التوقعات، الارتفاع الكبير في مستوى تقييم المستهلكين للوضع الاقتصادي الحالي حيث ارتفع مؤشر حالة الاقتصاد الراهنة إلى 3ر63 نقطة خلال الشهر الحالي مقابل 3ر61 نقطة خلال الشهر الماضي.

 

كما ارتفع مؤشر توقعات المستهلكين إلى 4ر74 نقطة مقابل 1ر72 نقطة في آب/أغسطس الماضي.

 

وقالت جوانا هسو مديرة مسوح المستهلكين في الجامعة "يبدو أن الثقة اكتسبت بعض الزخم مع تحسن توقعات المستهلكين للاقتصاد.. في الوقت نفسه  ظل الكثير من المستهلكين يقولون إن توقعاتهم تتوقف على نتيجة الانتخابات (الرئاسية الأمريكية) المقبلة".

 

كما أشار تقرير الجامعة إلى تراجع توقعات المستهلكين لمعدل التضخم خلال عام مقبل إلى 7ر2%  مقابل 8ر2% في الشهر الماضي، لتصل إلى أقل مستوياتها منذ  كانون الأول/ديسمبر 2020.

 

في الوقت نفسه ارتفعت التوقعات لمعدل التضخم على المدى الطويل إلى 1ر3% خلال الشهر الحالي مقابل 3% خلال الشهر الماضي، لتصل إلى أعلى مستوياتها منذ تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
التالى مطعم خيري في بيروت يكافح ضد الضربات العدوانية الإسرائيلية