أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة زيادة مصروفات الجامعات 2024 | خاص -

عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله

عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله
عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله

عاجل- إسرائيل تسعى لتصفية زعيم حزب الله.. أنباء متضاربة حول اغتيال حسن نصرالله.. أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل قليل استهداف المقر الرئيسي لحزب الله ومقر قيادته في الضاحية الجنوبية لبيروت. وذكرت وسائل إعلام أن عددًا من المباني دُمّرت جراء الغارات الإسرائيلية على المنطقة.

وأفادت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية أن "الهدف من القصف على الضاحية الجنوبية كان اغتيال حسن نصر الله". وأضاف جيش الاحتلال الإسرائيلي أن المقر الرئيسي لحزب الله المستهدف كان يقع أسفل مبانٍ سكنية في الضاحية الجنوبية.

 غارات إسرائيلية مكثفة على الضاحية الجنوبية لبيروت

وأفادت الوكالة الوطنية للإعلام في لبنان اليوم الجمعة، أن الطائرات الإسرائيلية شنت سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت. وذكرت الوكالة الرسمية أن "الطيران المعادي نفذ عدة غارات على منطقة الضاحية الجنوبية".

كما أفاد صحافيون بسماع صفارات سيارات الإسعاف بعد الانفجارات، وبثّت وسائل إعلام محلية مشاهد مباشرة أظهرت أعمدة دخان تتصاعد من مواقع مختلفة في الضاحية الجنوبية. وصرح المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن "الغارات استهدفت مقر القيادة المركزية لحزب الله الواقع تحت مبانٍ سكنية في قلب الضاحية الجنوبية في بيروت".

تفاصيل الهجوم الإسرائيلي

وشهدت الضاحية الجنوبية في بيروت انفجارات متتالية نتيجة سلسلة غارات شنتها مقاتلات الاحتلال الإسرائيلي، تُعد الأعنف في المنطقة، بالقرب من طريق مطار بيروت الدولي في منطقة حارة حريك.

 محاولة اغتيال الأمين العام لحزب الله

تشير التقارير إلى أن هذه الغارات كانت محاولة لاغتيال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني. وفي بيان لاحق، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه استهدف مقر قيادة حزب الله في الضاحية الجنوبية بسلسلة من الغارات الجوية.

 الدمار في الضاحية الجنوبية

وقالت قناة المنار، الذراع الإعلامي لجماعة حزب الله، إن الغارات دمرت عددا من المباني في المكان المستهدف في حارة حريك. كما تم استهداف شقة سكنية في المنطقة، وزعم الاحتلال أنه كان يستهدف قياديًا في حزب الله. وقد نشر الجيش الإسرائيلي فيديو للعملية يكشف هوية القيادي المستهدف.

 ردود الفعل والتصريحات

وقال مسئول إسرائيلي سابق إن حسن نصر الله يحلم بالدخول البري، في إشارة إلى طموحات حزب الله في التصعيد العسكري. من جانبه، أكد قائد الحرس الثوري الإيراني أن لو اجتمعت أمريكا وكل شياطين العالم لن يهزموا حزب الله.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تحرير 353 محضرا تموينيا متنوعا في أشمون خلال سبتمبر
التالى السوبر الأفريقي.. غرفة ملابس الأهلي في ملعب المملكة آرينا قبل مواجهة الزمالك "صور"