أخبار عاجلة
عاجل.. حقيقة زيادة مصروفات الجامعات 2024 | خاص -

غارة إسرائيلية ضخمة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

غارة إسرائيلية ضخمة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
غارة إسرائيلية ضخمة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

شنّ طيران الاحتلال الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة استهدفت منطقة الضاحية الجنوبية للعاصمة اللبنانية بيروت، بحسب ما ذكرته الوكالة الوطنية للأنباء اللبنانية.

وأشارت الوكالة اللبنانية إلى أن سُحب الدخان الكثيفة غطّت سماء المنطقة، وسُمِعَت أصوات الانفجارات الضخمة في العاصمة بيروت والضواحي.

فيما أفادت معلومات أولية بتدمير 4 أبنية بالغارة، بثّت وسائل إعلام مشاهد مباشرة أظهرت أعمدة دخان تتصاعد من مواقع عدة في الضاحية الجنوبية.

إلى ذلك، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي الجمعة تنفيذ غارات جديدة ضد أهداف تابعة لحزب الله في جنوب لبنان، بعد دقائق من خطاب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، أكد فيه بأن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل.

وقال دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال، في بيان، إنهم هاجموا المقر المركزي لحزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت.

وفى السياق، أكد "نتنياهو" أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة أن العمليات العسكرية ضد حزب الله ستتواصل، ما يقلّص الآمال حيال إمكانية تطبيق هدنة مدتها 21 يومًا، دعت إليها فرنسا والولايات المتحدة هذا الأسبوع.

وقال نتنياهو: "طالما أن حزب الله يختار مسار الحرب، فلا خيار أمام إسرائيل، ولدى إسرائيل كل حق في إزالة هذا التهديد وإعادة مواطنينا إلى ديارهم بأمان"، مضيفًا بأن العمليات ضد الحزب "ستتواصل إلى أن نحقق أهدافنا".

يشار إلى أن لبنان يتعرض منذ أيام لاعتداءات إسرائيلية واسعة النطاق استهدفت مختلف المناطق والقرى والبلدات جنوبي البلاد وشرقها، أدت إلى استشهاد وإصابة أكثر من 3 آلاف شخص، فضلًا عن إجبار عشرات الآلاف على النزوح من المناطق المستهدفة.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بث مباشر.. شاهد مباراة الأهلي والزمالك في كأس السوبر الأفريقي
التالى مطعم خيري في بيروت يكافح ضد الضربات العدوانية الإسرائيلية