أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

الجنيه الإسترليني ينخفض لكنه يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 30 شهرا

الجنيه الإسترليني ينخفض لكنه يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 30 شهرا
الجنيه الإسترليني ينخفض لكنه يستقر بالقرب من أعلى مستوى في 30 شهرا

انخفض الجنيه الإسترليني بشكل طفيف يوم الجمعة لكنه ظل بالقرب من أعلى مستوى في عامين ونصف العام مقابل الدولار. وجاءت هذه الحركة مع زيادة شهية المخاطرة في أعقاب خطة التحفيز الصينية والسياسات النقدية المتباينة بين بنك إنجلترا والبنوك المركزية الكبرى الأخرى التي قدمت الدعم.

وظل الجنيه الإسترليني، الذي انخفض بنسبة 0.25٪ عند 1.33815 دولار، بالقرب من ذروة هذا الأسبوع عند 1.3434 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ فبراير 2022. عادة ما يكتسب الجنيه الإسترليني عندما يسعى المستثمرون إلى أصول أكثر خطورة مثل الأسهم، والتي ارتفعت يوم الخميس. وكان في طريقه لتحقيق أسبوعه الثاني على التوالي من المكاسب مقابل الدولار.

وعلى الرغم من هذه المكاسب، حذر المحلل فرانشيسكو بيسول من آي إن جي من أن الجنيه الإسترليني قد يبدأ في الظهور بمظهر مبالغ في سعره إذا كانت التوقعات بخفض بنك الاحتياطي الفيدرالي بمقدار 50 نقطة أساس لا أساس لها. 

وفي الوقت نفسه، استقر الجنيه الإسترليني مقابل اليورو عند 0.83385، على استعداد للأسبوع الثالث على التوالي من المكاسب. وقد يؤدي إعلان وزيرة المالية راشيل ريفز القادم عن الميزانية إلى حدوث تقلبات، مع احتمال زيادة ضريبة مكاسب رأس المال ومساهمات التأمين الوطني. ووعد رئيس الوزراء كير ستارمر باتباع نهج عادل لمعالجة العجز في المالية العامة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بالأسماء.. إصابة أربعينية وعشرينية في حادث تصادم أعلى كوبري ثروت
التالى عاجل.. توزيع منهج الإنجليزي للصف الأول الثانوي للعام الدراسي الجديد 2024