أخبار عاجلة
أسعار الذهب في نهاية تعاملات اليوم الجمعة -
أسهم الإمارات تُغلق على انخفاض اليوم الجمعة -
مؤشر التضخم لدى الفيدرالي يتباطأ إلى 2.2% -

وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة
وزير الخارجية يثمن التعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة

التقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، اليوم الجمعة، بـ"إيمي بوب" المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة، وذلك خلال الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

لقاء وزير الخارجية مع المديرة العامة للمنظمة الدولية للهجرة

وفي تصريحات للسفير تميم خلاف، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أشاد الوزير بالتعاون المثمر مع المنظمة الدولية للهجرة، معربًا عن تطلع مصر لتعزيز هذا التعاون لضمان إدارة شاملة للهجرة تعزز من التنمية المستدامة.

اقرأ أيضا

وأكد عبد العاطي على تبني مصر نهجًا شاملًا في التعامل مع قضية الهجرة، مع التركيز على الأبعاد التنموية والأمنية المرتبطة بها، مشددًا على أهمية تكثيف الجهود الدولية لضمان التفعيل العادل والمستدام لمبدأ تقاسم الأعباء والمسؤوليات.

كما دعا الوزير المنظمة لتوفير الدعم اللازم لمساعدة مصر في تحمل أعباء استضافة الأعداد الكبيرة من المهاجرين واللاجئين، مستعرضًا الجهود الوطنية لاستيعاب الوافدين وتلبية احتياجاتهم، وما يترتب على ذلك من أعباء على الدولة المصرية.

وفي ختام اللقاء، أعرب عبد العاطي عن أمله في استمرار التعاون مع المنظمة لتسهيل العودة الطوعية والمستدامة للمهاجرين الأجانب في مصر، مستعرضًا جهود السلطات المصرية لمكافحة الهجرة غير الشرعية وتهريب المهاجرين عبر الحدود.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الرشق يطالب قادة الدول بـ”الانسحاب من اجتماعات الأمم المتحدة أثناء كلمة المجرم نتنياهو”
التالى «الزراعة» تنشر رسائل وتوصيات الإنذار المبكر لتوعية المزارعين