أخبار عاجلة
دويّ انفجارات قوية في دمشق -

لتجديد الإشهاد بخلوها من الحصبة.. مصر تستقبل وفد الصحة العالمية

لتجديد الإشهاد بخلوها من الحصبة.. مصر تستقبل وفد الصحة العالمية
لتجديد الإشهاد بخلوها من الحصبة.. مصر تستقبل وفد الصحة العالمية

استقبل الدكتور عمرو قنديل، نائب وزير الصحة والسكان، وفداً من منظمة الصحة العالمية لمناقشة نتائج الزيارات الميدانية التي أجراها الوفد في ست محافظات، الهدف من الزيارة هو التحقق وتجديد الإشهاد بخلو مصر من مرض الحصبة والحصبة الألمانية، وذلك في مقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وزارة الصحة تستعرض نتائج زيارة وفد الصحة العالمية للتحقق من خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية

تأتي هذه الخطوة في إطار جهود الدولة المصرية للحفاظ على الصحة العامة وتعزيز المناعة المجتمعية ضد الأمراض المعدية المستهدفة بالتطعيم، وتأتي أيضاً تنفيذاً لتوجيهات الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الصحة والسكان، للحفاظ على المكتسبات الصحية، خاصة بعد إعلان منظمة الصحة العالمية خلو مصر من الحصبة والحصبة الألمانية في نوفمبر 2022.

اقرأ أيضا

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوفد ضم خبراء من المقر الرئيسي لمنظمة الصحة العالمية في جنيف، والمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، والمركز الأمريكي لمكافحة الأمراض والوقاية منها، بالإضافة إلى خبراء دوليين في الصحة العامة. وقد حضر الاجتماع الدكتور نعمة عابد، ممثل منظمة الصحة العالمية في مصر.

استمرت أعمال البعثة لمدة ستة أيام، شملت زيارات ميدانية لمحافظات (القاهرة، القليوبية، المنوفية، الإسماعيلية، المنيا، وسوهاج) للتحقق من نسب التغطية بالتطعيمات وأنظمة الترصد المطبقة لضمان الاكتشاف المبكر لأي أحداث صحية.

أشار عبدالغفار إلى أن فريق البعثة أشاد بارتفاع نسب التغطية بالتطعيمات على كافة المستويات وفاعلية أنظمة الترصد المطبقة، وكذلك الأداء المتميز للفرق الوقائية في المنشآت الطبية والإدارات الصحية. كما تم الإشادة بكفاءة المعامل المركزية للصحة العامة والبرنامج الموسع للتطعيمات.

حضر الاجتماع من جانب الوزارة الدكتورة نانسي الجندي، رئيس الإدارة المركزية لمعامل الصحة العامة، والدكتور محمد عبدالفتاح، رئيس الإدارة المركزية للصحة العامة، ومديرو الإدارات بقطاع الطب الوقائي.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق انطلاق حملة "ابدأ بصحة" لطلاب المدارس في القاهرة
التالى زيادة عدد مكاتب الاشتراكات داخل محطات الخط الأخضر الثالث