أخبار عاجلة
Tor Project يندمج مع Tails Project لتحسين الخصوصية -

جيش الاحتلال: نفذنا غارات على بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان

جيش الاحتلال: نفذنا غارات على بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان
جيش الاحتلال: نفذنا غارات على بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب الله بجنوب لبنان

أعلن جيش الاحتلال عن تنفيذ عشرات الغارات على بنى تحتية ومباني عسكرية تابعة لحزب الله في مناطق عدة بجنوب لبنان، حسبما أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل.

 

وفي وقت سابق أعلن حزب الله اللبناني  قصف مُجمعات الصناعات ‏العسكرية لشركة "رافائيل" في منطقة ‏زوفولون شمالي مدينة حيفا بِصليات من الصواريخ. 

 

تعد شركة رافائيل للأنظمة القتالية المتقدمة مملوكة  لدولة إسرائيل ، متخصصة في تطوير أنظمة التسليح والدفاع للمساحات الجوية والبرية والبحرية، وكذلك في تطوير الحلول في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات وجمع المعلومات الاستخباراتية ومعالجتها والحرب السيبرانية. 

 

و تعمل رافائيل في هيكل من سبعة أقسام ، ثلاثة منها أقسام أعمال - قسم الدفاع الجوي ، قسم الجو والاستخبارات وقسم الأرض والبحر.

 

و تتضمن البيانات المالية الموحدة للشركة بياناتها وبيانات الشركات التابعة لها (مجموعة رافائيل). بلغ حجم مبيعات مجموعة رافائيل في عام 2021 10 مليارات شيكل، حوالي 49٪ منها للتصدير، وبلغت الأرباح المتراكمة لمجموعة رافائيل حتى نهاية عام 2021 حوالي 4.5 مليار شيكل. في 31 ديسمبر 2021 ، وظفت مجموعة رافائيل 9,517 موظفا ، بما في ذلك 8,019 في رافائيل.

 

تشير رافائيل في تقاريرها الدورية إلى أنها تعتمد بشكل كبير على ميزانية وزارة  الدفاع الإسرائيلية ،  كما أن تآكل ميزانيات الدفاع أو تغيير الأولويات الأمنية في دولة إسرائيل قد يضعف تنفيذ العقود ويضر بالنتائج المالية للشركة. 

 

في هذا السياق، تجدر الإشارة إلى أنه في عامي 2019 و 2020 ، تم تنفيذ ميزانية الدولة "المستمرة"؛ أشار تقرير رافائيل الدوري لعامي 2019 و 2020 إلى أنه في ضوء ذلك ، كان هناك تأخير في تلقي الأوامر من وزارة الدفاع خلال هذه السنوات.

 

و تعتبر شركة تكنولوجيا الدفاع الإسرائيلية كمختبر لبحث وتطوير الأسلحة والتكنولوجيا في وزارة الدفاع الإسرائيلية، وكانت تسمى من قبل "سلطة تطوير الأسلحة"، وتشكل الأحرف الأولى للاسم بالعبرية كلمة رافائيل.

 

وفي عام 2002، أصبحت "رافائيل" شركة حكومية مستقلة، وهي تهتم بتطوير وإنتاج الأسلحة والتقنيات العسكرية والدفاعية للجيش الإسرائيلي، كما تسعى لتصدير منتجاتها العسكرية للخارج، وتخضع مشاريعها الحالية في تطوير الأسلحة للسرية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزيرة البيئة: الدول النامية تواجه صعوبات كبيرة لتحقيق المساهمات المحددة وطنيًا
التالى البعثة الأممية لحقوق الإنسان: إخلاء جنوب لبنان من السكان سلاح ذو حدين