أخبار عاجلة
Tor Project يندمج مع Tails Project لتحسين الخصوصية -

التعليم العالى: 3.7 مليون طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسى الجديد

التعليم العالى: 3.7 مليون طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسى الجديد
التعليم العالى: 3.7 مليون طالب وطالبة يستعدون لبدء العام الدراسى الجديد

يستعد 3.7 ملايين طالب وطالبة في مختلف الجامعات والمعاهد لبدء الفصل الدراسي الأول للعام الجامعي الجديد 2024/2025، بدءًا من يوم السبت 28 سبتمبر الجاري.

أكد الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، أن منظومة التعليم العالي تتميز بتنوع مؤسساتها، حيث تضم 27 جامعة حكومية، 35 جامعة خاصة، 20 جامعة أهلية، 10 جامعات تكنولوجية، 9 أفرع للجامعات الدولية، و181 معهدًا، بالإضافة إلى 10 جامعات تتعاون بموجب اتفاقيات دولية.

استعدادات الجامعات والمعاهد للفصل الدراسي الأول 2024/2025

وشدد الوزير على ضرورة التزام جميع أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة بالتواجد في الحرم الجامعي منذ اليوم الأول لضمان سير العملية التعليمية بنجاح. كما دعا إلى سرعة إعلان الجداول الدراسية لضمان انتظام الدراسة في جميع الكليات والمعاهد.

اقرأ أيضا

وأشار الوزير إلى أهمية تنفيذ خطط الأنشطة الطلابية المتنوعة، مثل الأنشطة الرياضية والثقافية والفنية، ودعم الطلاب الموهوبين، معتبرًا أن هذه الأنشطة تعزز من الروابط الإنسانية وتساعد الطلاب على الاندماج في المجتمع.

كما أكد الدكتور مصطفى رفعت، أمين المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة دعم الجامعات والمعاهد لاكتشاف الموهوبين والمبتكرين، والعمل على تحويل أفكارهم إلى منتجات قابلة للتسويق، بما يسهم في تحقيق التنمية المستدامة.

وأوضح الدكتور عادل عبدالغفار، المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن الجامعات ستشارك في المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية عبر تنظيم قوافل طبية وتوعوية، بالإضافة إلى مبادرة "100 يوم رياضة" لتعزيز النشاط البدني.

كما تم الانتهاء من أعمال الصيانة في المباني والمدن الجامعية، مع التأكد من توفر وسائل السلامة والأمان في كافة المنشآت الجامعية لضمان سلامة الطلاب.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سعر الأرز الشعير اليوم الأربعاء عند التاجر.. وصل لكام
التالى غرق سيدة أثناء تدريبها فى حمام سباحة بمدينة الشيخ زايد