أخبار عاجلة
مقتل طفل على يد زوجه ابيه ببني سويف -
بجمبسوت أنيق.. بوسي تتألق في أحدث ظهور لها -

باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من توسع الحرب منذ 10 أشهر

باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من توسع الحرب منذ 10 أشهر
باحث سياسي: أمريكا حذرت لبنان من توسع الحرب منذ 10 أشهر

قال توني بولس، الكاتب والمتخصص في الشأن السياسي، إن التحذيرات وصلت إلى لبنان من قبل الإدارة الأمريكية على مدى الـ10 أشهر السابقة، بأن الأمور ستنفجر في أي لحظة، إلى جانب أن حزب الله والحكومة اللبنانية لا يمكنهما الاستمرار بالشكل الحالي.

وأضاف «بولس»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن كل المناشدات الدولية بما فيها الدور الأمريكي وحراك وزير الخارجية أنتوني بلينكن كانت تؤكد على ضرورة وقف لبنان لمعركة الإسناد لأنها إقليمية، وأداة إيرانية تستخدم اللبنانيين كوقود لتلك المعركة.

حزب الله يستمر بالمكابرة

وتابع: «على الرغم من كل ذلك استمر حزب الله استمر بالمكابرة باعتباره صاحب القرار في لبنان، فضلا عن الحكومة اللبنانية التي استمرت باعتبارها أداة بيد حزب الله، وتتصرف بالشكل الذي يريده هذا الحزب»، لافتا إلى أن الأمور انتهت بشن عملية عسكرية واسعة نشهدها اليوم، تؤدي إلى تدمير جزء كبير من الأراضي اللبنانية وسقوط العديد من الضحايا.

أماكن سيطرة حزب الله

وأكد على أن المعركة تدور في الأماكن التي يسيطر عليها حزب الله، وحيثما يتواجد عسكريا وحيثما تقع مخازن الأسلحة والصواريخ والعتاد العسكري الذي يمتلكه، حتى وصلنا إلى هذه الحالة التي فقد فيها حزب آلة السيطرة على كافة الأمور.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق ارتفاع ملحوظ في أسعار الذهب في مصر اليوم
التالى وزير الإسكان يبحث مع نائب هيئة التجارة الخارجية اليابانية نقل وتوطين التقنيات الحديثة