أخبار عاجلة

قرار عاجل من وزير التعليم في نهاية أول أسبوع دراسة

قرار عاجل من وزير التعليم في نهاية أول أسبوع دراسة
قرار عاجل من وزير التعليم في نهاية أول أسبوع دراسة

تفقد الدكتور محمد عبد اللطيف، وزير التربية والتعليم، يرافقه اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، عددًا من المدارس في المحافظة لمتابعة انتظام العام الدراسي الجديد 2024/2025.

شملت الجولة 12 مدرسة بإدارتي شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، حيث ركز الوزير على أهمية حضور الطلاب في معامل العلوم بشكل أسبوعي وتفعيل مجموعات التقوية.

رافق الوزير والمحافظ خلال الجولة الدكتور أحمد المحمدي مساعد الوزير للتخطيط الاستراتيجي والمتابعة، واللواء محمد شعير سكرتير عام المحافظة، والدكتور علاء جودة وكيل مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ.

شملت الجولة مدارس مثل "الشهيد عبد المنعم رياض الثانوية العسكرية بنين" التي يبلغ عدد طلابها 2090، حيث اطلع الوزير على سجلات الحضور والغياب ودفاتر التحضير، للتأكد من انتظام العملية التعليمية.

كما تفقد الوزير مدرسة "القنطرة البيضاء الابتدائية" التي تضم 1039 طالبًا وطالبة، و"الشهيد حمدي إبراهيم الإعدادية بنين" التي تضم 1574 طالبًا، حيث شدد على أهمية حضور الطلاب في المعامل وتفعيل مجموعات التقوية.

زار الوزير والمحافظ أيضًا مدارس أخرى مثل "الوحدة العربية الابتدائية" و"الزهراء الابتدائية" و"نبيل فراج المهنية"، حيث تابعوا انتظام العملية التعليمية وكثافة الفصول ومستوى الطلاب.

وفي ختام الجولة، تفقد الوزير مدرسة "صندلا الابتدائية" ومدرسة "صندلا الثانوية المشتركة"، حيث ناقش الطلاب فيما درسوه، وأجرى حوارًا مع أحد معلمي العلوم مشيدًا بأدائه وقدرة الطلاب على التحصيل الدراسي.

وأكد الوزير على سعي الوزارة لتوفير منظومة تعليمية متميزة وتهيئة المناخ المناسب للطلاب أثناء العملية التعليمية، مثمنًا جهود المحافظة لتطوير العملية التعليمية وتهيئة المدارس.

من جانبه، شدد محافظ كفر الشيخ على أهمية متابعة تنفيذ خطط التطوير لضمان انتظام العام الدراسي وتحقيق نقلة نوعية في مستوى التعليم بالمحافظة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق موديز تخفض تصنيف إسرائيل الائتماني مع نظرة مستقبلية سلبة
التالى EU Plans Oct. 4 Vote on Tariffs on Electric Vehicles from China