أخبار عاجلة
محمد صلاح يتخذ قراره بشأن مستقبله مع ليفربول -
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد جيترو ... -

وزير التموين يبحث مع الهيئة القومية للبريد و فيزا العالمية تقديم الخدمات المالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة

وزير التموين يبحث مع الهيئة القومية للبريد و فيزا العالمية تقديم الخدمات المالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة
وزير التموين يبحث مع الهيئة القومية للبريد و فيزا العالمية تقديم الخدمات المالية باستخدام التكنولوجيا الحديثة

اجتمع الدكتور شريف فاروق وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الهيئة القومية للبريد المصري، وممثلي شركة فيزا العالمية.

اجتماع وزير التموين والتجارة الداخلية، مع الهيئة القومية للبريد المصري وممثلي شركة فيزا العالمية

وذلك بحضور عبده علوان رئيس الهيئة القومية للبريد، ملاك البابا مدير عام شركة فيزا، وسام السيد مساعد رئيس هيئة البريد، حاتم الصولي رئيس قطاع الجودة بالبريد، عمرو العطار رئيس قطاع العلاقات الحكومية في افريقيا ودول المشرق بشركة فيزا، يارا نور الدين شركة فيزا، وهو ما يرصده تحيا مصر

فضلًا عن اللواء وليد ابو المجد نائب الوزير والدكتور علاء ناجى رئيس الشركة القابضة للصناعات الغذائية، والدكتور عمرو مدكور مستشار الوزير لنظم المعلومات والاستاذ احمد كمال معاون الوزير والمتحدث الرسمي للوزارة، والاستاذ احمد عصام معاون الوزير للاتصال السياسي وشئون البرلمان.

التعاون مع القطاع الخاص ممثل في الشركات العالمية

ويستهدف التعاون مع القطاع الخاص ممثل في الشركات العالمية مثل شركة فيزا وهيئة البريد المصري وذلك لدراسة تقديم  مجموعة من الخدمات المالية والإلكترونية باستخدام التكنولوجيا الحديثة، واستخدام ذلك في تطوير منظومة المدفوعات داخل المنافذ التموينية التابعة للوزارة ولا سيما المجمعات الاستهلاكية.

ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع 

وايضاً المساهمة في ضبط عملية إدارة ومراقبة المخزون وإتاحة أكثر من نظام للمواطن المصري للتعامل والدفع داخل المجمعات الاستهلاكية باستخدام مختلف ادوات الدفع الالكتروني.

التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع 

وكذلك النظام الجاري دراسته التسهيل على المواطن بوجود ماكينات متخصصة في عمليات الشراء والبيع داخل المجمعات الاستهلاكية وتطبيق ذلك بشكل تجريبيي في ثم دراسة التوسع في التطبيق في باقي المنشآت التموينية مثل منافذ مشروع جمعيتي والبدالين التموينيين.

من جانبه، كان قال وزير التموين والتجارة الداخلية شريف فاروق، أن ملف ضبط الأسعار وتأمين احتياطي استراتيجي من السلع الرئيسية أولوية على طاولة الاجتماع وأن هدف الوزارة الأول هو تخفيف العبء على كاهل المواطن وتيسير حصول المستحقين على الدعم.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية، أنه سيتم توفير السلع وضبط الأسعار ووصول الدعم الى مستحقيه، وسيتم التنسيق بين الوزارات المعنية، خاصة وزارة الزراعة ووزارة المالية، لضبط الأسعار بتكليف من رئيس الوزراء.

واستطرد وزير التموين والتجارة الداخلية، المستحقون سيحصلون على الدعم في صورة نقدية أو صورة عينية وهي أيضًا من المهام الأولى المكلف بها، وإن شاء الله سنعمل جاهدين بالتعاون مع وزارة الاتصالات على ضبط العملية بشكل تكنولوجي.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم: الواجبات المنزلية أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب داخل الفصل
التالى القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني.. والموعد