أخبار عاجلة
محمد صلاح يتخذ قراره بشأن مستقبله مع ليفربول -
رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد جيترو ... -

باحثة في الشؤون الدولية: منطقة الشرق الأوسط أمام مرحلة حرجة

باحثة في الشؤون الدولية: منطقة الشرق الأوسط أمام مرحلة حرجة
باحثة في الشؤون الدولية: منطقة الشرق الأوسط أمام مرحلة حرجة

قالت هند الضوي الباحثة في الشؤون الدولية، إن دولة الاحتلال عبارة عن نخبة تشكلت في إسرائيل مترفة، وتتحكم في مستقبل المنطقة بالكامل، بالتالي فالحرب هذه المرة مختلفة جدا.

خلق شرق أوسط جديد

أوضحت أن كل التحليلات السياسية والصحفية لتحركات جيش الاحتلال خلال هذه الحرب، أشارت إلى تحركات غير متوقعة، سواء في غزة أو في لبنان، بالتالي هي حرب مختلفة.

وأكدت أنه ما دامت اليد العليا للغرب، لن تمثل إسرائيل إلى محاكمة حقيقية، فالغرب هو الذي خلق هذا الكيان، بالتالي لن يكون له دور في نصرة القضية.

وأشارت إلى أن الجماعات الإرهابية التي كانت تتلاعب بمعاني القواعد الدينية، كانت تمثل لمحاكمة عادلة، ولا بد من أن يتم عمل نفس الشيء مع جيش الاحتلال.

وأكدت أن الأهداف الأساسية من الاحتلال، خلق شرق أوسط جديد، ولا بد من تكاتف كل الدول في المنطقة من أجل التصدي لتلك المخططات الإرهابية، لا سيما أن نتياهو لديه دعم مطلق لاستكمال مشروعه المتطرفة.

أمريكا لم تبدي أي ضغط حقيقي على نتيناهو

أشارت خلال كلمتها في المؤتمر الصحفي الذي تنظمه نقابة الصحفيين، على هامش معرض كتاب النقابة، أن أمريكا لم تبدي أي ضغط حقيقي على نتيناهو لوقف الحرب، بل كانت تفتح له المجال لتدمير القطاع بالكامل.

وأكدت أن المنطقة تمر بمرحلة حرجة في عمرها، وبرغم من ذلك بدأ المشروع ينهار، وهناك تحركات من غير الصهيونيين ضد نتيناهو، لأنهم يظنوا أنه خطر على اليهود.

ولفتت إلى أن توصيفات جيش الاحتلال للشعب الفلسطيني، بتوصيفات غير إنسانية، ولم يحظى على أي معاملة مثل تلك التي تلقاها الشعب الأوكراني، مما يؤكد على تحيز العالم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق التعليم: الواجبات المنزلية أسئلة مقالية قصيرة ينقلها الطالب داخل الفصل
التالى القنوات الناقلة لمباراة برشلونة وخيتافي في الدوري الإسباني.. والموعد