أخبار عاجلة
مجلس جامعة بنها يحدد ضوابط العام الجامعي الجديد -

استقرار أسعار الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة

استقرار أسعار الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة
استقرار أسعار الذهب عند قمة قياسية مع توقعات بمزيد من خفض الفائدة

استقر الذهب بعد تسجيله أعلى مستوى على الإطلاق، اليوم الأربعاء، مدفوعا بآمال تنفيذ خفض كبير آخر لأسعار الفائدة في الولايات المتحدة في وقت تتجه فيه الأنظار إلى تصريحات من المقرر أن يدلي بها جيروم باول رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي وبيانات تضخم أمريكية تصدر هذا الأسبوع.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2655.04 دولار للأونصة، وكان المعدن الأصفر قد سجل أعلى مستوياته على الإطلاق في وقت سابق عند 2670.43 دولار، وصعدت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.1% إلى 2679.30 دولار للأونصة.

وخفض المركزي الأمريكي أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس في أحدث اجتماع للسياسة النقدية، ويتوقع متعاملون بنسبة 58% خفض الفائدة 50 نقطة أساس أخرى الشهر المقبل، وفقاً لما ذكرته سكاي نيوز عربية.

وسيترقب المستثمرون تصريحات باول التي من المقرر أن يدلي بها غدا الخميس وصدور مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في الولايات المتحدة يوم الجمعة لاستنباط مزيد من الأدلة على الخطوة التي سيتخذها المركزي الأمريكي في اجتماعه القادم.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية واحدا% إلى 31.81 دولار للأوقية، وانخفض البلاتين 0.1% إلى 984.50 دولار، وخسر البلاديوم 1.5% مسجلا 1040.44 دولار.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق تراجع أسعار الذهب في مصر بقيمة 5 جنيهات
التالى البورصة المصرية تربح 30.4 مليار جنيه في ختام تعاملات الأربعاء