أخبار عاجلة

توصيل الغاز الطبيعي بـ«التقسيط المريح».. جهود دعم مواطني سيناء لا تتوقف

توصيل الغاز الطبيعي بـ«التقسيط المريح».. جهود دعم مواطني سيناء لا تتوقف
توصيل الغاز الطبيعي بـ«التقسيط المريح».. جهود دعم مواطني سيناء لا تتوقف

تواصل وزارة البترول والثروة المعدنية جهودها، من أجل تنمية شبه جزيرة سيناء، ضمن خطة الدولة، حيث تنفذ حاليا مشروع توصيل الغاز الطبيعي، إلى العديد من المناطق في سيناء، من خلال مشروع ضخم يستهدف التوصيل إلى كل أحياء المدينة، في إطار جهود الدولة المصرية، لتوفير احتياجات المواطنين وتحسين مستوى معيشتهم.

وكشفت وزارة البترول، في بيان رسمي، أن مشروع توصيل الغاز الطبيعي إلى سيناء، يهدف إلى المساهمة في تنشيط السياحة، وتوفير فرص عمل جديدة، وتحسين حياة المواطنين، والتسهيل عليهم، من خلال استخدام الغاز الطبيعي كوقود بديل للوقود السائل والبوتاجاز، دعما لبرامج التنمية الطموح والاستثمار التي تشهدها سيناء حاليا.

توصيل الغاز الطبيعي لـ645 ألف وحدة في مارس

أوضح المركز الإعلامي لرئاسة مجلس الوزراء، في تقرير، أنه تم توصيل الغاز الطبيعي إلى 645 ألف وحدة في مارس الماضي، مقابل 384 ألف وحدة في يونيو 2014، إلى جانب بلوغ نسبة زيادة مراكز تحويل السيارات للعمل بالغاز الطبيعي 80%، حيث وصل عددها إلى 18 مركزاَ في مارس الماضي، مقابل 10 مراكز في يونيو 2014.

بدء توصيل الغاز الطبيعي في سيناء  منذ 2010

بدأت الدولة في العمل على توصيل الغاز الطبيعي للمواطنين بمحافظة شمال سيناء، منذ عام 2010 للمنازل، بالإضافة إلى عدد من المنشآت التجارية والمخابز داخل المدينة، وكذلك محطات تموين السيارات بالغاز الطبيعي كوقود.

وتقدم الوزارة كل التسهيلات لنظام التعاقد للمواطنين في سيناء، إذ يتم التوصيل من خلال مبادرة التقسيط على فاتورة الغاز لمدة 6 سنوات وبدون مقدم وبدون فوائد، استكمالاً للتوسع في توصيل خدمة الغاز الطبيعي لأكبر عدد ممكن من المواطنين وتخفيف العبء عنهم.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مجلس الوزراء يوافق على تخصيص أراضي للشركات بالدولار من خارج البلاد لتنفيذ مشروعات متنوعة
التالى سعر الدولار اليوم الأربعاء 25-9-2024 بختام التعاملات في البنوك