أخبار عاجلة

لماذا يعتبر المغنيسيوم مهمًا للنساء؟

لماذا يعتبر المغنيسيوم مهمًا للنساء؟
لماذا يعتبر المغنيسيوم مهمًا للنساء؟

يعتبر المغنيسيوم من أهم المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان وهو يدعم وظائف لا حصر لها وله دور فعال في الأداء السلس للجسم يلعب المعدن الأساسي أيضًا دورًا محوريًا في الحفاظ على صحة ورفاهية المرأة.

لماذا يعتبر المغنيسيوم مهمًا جدًا للنساء؟

كمواد مغذية، يؤثر المغنيسيوم على كل جانب من جوانب صحة المرأة تقريبًا، بدءًا من تنظيم الهرمونات وحتى حالة العظام ويمتد تأثيره إلى النساء في جميع مراحل الحياة – أثناء الحيض، والحمل، وانقطاع الطمث.

واحدة من الفوائد الرئيسية التي يعتقد أن المغنيسيوم يقدمها للنساء هو التوازن الهرموني.ثبت أن المغنيسيوم له تأثير على الهرمونات، وبالتالي فهو ضروري جدًا للنساء المصابات بحالة الدورة الشهرية. 

تشترك معظم النساء في حادث شائع يتمثل في تقلب المزاج والانتفاخ والتشنجات خلال فترة الدورة الشهرية، وفي معظم الحالات، يكون سبب ذلك هو تقلب مستويات هرمون الاستروجين والبروجستيرون. 

ينظم هذه الهرمونات؛ وبالتالي، يتم تقليل العديد من الأعراض التي تحدد الدورة الشهرية. 

كما أثبتت الدراسات البحثية أن مكملات المغنيسيوم، خاصة مع فيتامين ب6، تقلل من التهيج والقلق والانزعاج الجسدي الناتج عن الدورة الشهرية إلى حد كبير.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يبحث إمكانية استفادة فنزويلا بالصادرات المصرية التنافسية
التالى عاجل:- ارتفاع أسعار الطماطم.. الأسباب والتوقعات المستقبلية لانخفاضها