أخبار عاجلة

ما هو الوقت المناسب لتناول المغنيسيوم؟.. وفوائده لجسم المرأة

ما هو الوقت المناسب لتناول المغنيسيوم؟.. وفوائده لجسم المرأة
ما هو الوقت المناسب لتناول المغنيسيوم؟.. وفوائده لجسم المرأة

يعتبر المغنيسيوم من أهم المعادن التي يحتاجها جسم الإنسان وهو يدعم وظائف لا حصر لها وله دور فعال في الأداء السلس للجسم يلعب المعدن الأساسي أيضًا دورًا محوريًا في الحفاظ على صحة ورفاهية المرأة.

وجدت دراسة نشرت في مجلة Frontiers in Nutrition في أغسطس 2024 وجود علاقة سلبية بين تناول المغنيسيوم ومرض التهاب الحوض.

لقد وجد الباحثون أن مكملات المغنيسيوم تساعد في تحسين فرط الأندروجينية والشعرانية ونوعية النوم لدى النساء المصابات بمتلازمة المبيض المتعدد الكيسات نُشرت الدراسة عام 2023 في مجلة Health Science Reports.

ارتبط المغنيسيوم الغذائي بأحجام دماغية أكبر لدى كل من الرجال والنساء وفقًا لدراسة أجريت عام 2023 ونشرت في Springer Link.

وهذه الدراسات هي من بين كل تلك الدراسات التي تناولت تأثير معادن المغنيسيوم على صحة المرأة حتى الآن وهذا يتطلب فهم سبب أهمية المغنيسيوم للنساء، والوقت المناسب لتناول المغنيسيوم

ما هو الوقت المناسب لتناول المغنيسيوم؟

المغنيسيوم هو معدن أساسي في جسم الإنسان ويشكل جزءًا من أكثر من 300 تفاعل كيميائي حيوي، مما يجعله مهمًا جدًا للصحة العامة نظرًا لأنه يعمل كعامل مساعد للإنزيمات، فهو يشارك في جميع أنواع الطاقة، بدءًا من عمليات تخليق البروتين وحتى وظائف العضلات. 

وبالتالي، يضمن المغنيسيوم إمكانية تحويل الطعام إلى طاقة عندما يساعد في إنتاج أدينوسين ثلاثي الفوسفات، والذي غالبًا ما يُنظر إليه على أنه العملة التي تنفقها الخلايا، وتستخدمها لتشغيل الأنشطة.

يؤثر نقص المغنيسيوم على صحة المرأة بطرق خفية تحتاج المرأة البالغة إلى ما يقرب من 350 ملغ من المغنيسيوم يوميًا لأداء الوظائف البيولوجية الأساسية. 

وهو معدن مهم للنساء لأن أكثر من 50% من المغنيسيوم يتركز في العظام ونقص هذا المعدن يؤثر على العظام أولًا؛ وربما لهذا السبب تزداد حاجة جسم المرأة إلى المغنيسيوم أثناء الحمل والرضاعة.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الخارجية يدعو الشركات الأمريكية الكبرى للاستثمار في مصر
التالى إعلام عبري: إطلاق رشقة صاروخية ثقيلة من جنوب لبنان على شمال إسرائيل