أخبار عاجلة

هل تناول الخمر حلال أم حرام غير وقت الصلاة.. مشادة على الهواء

هل تناول الخمر حلال أم حرام غير وقت الصلاة.. مشادة على الهواء
هل تناول الخمر حلال أم حرام غير وقت الصلاة.. مشادة على الهواء

نشبت مشادة كلامية بين الشيخ وحيد أبو الفضل الداعية الإسلامي، و الشيخ طارق نصر من علماء الأزهر الشريف، بسبب تفسير آية :" يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون".
فقال الشيخ طارق نصر من علماء الأزهر الشريف، إن الله حذر وحرم من الاقتراب من الصلاة، وأن الشخص متناول خمور، حتى يعلم ما يقوله.


وهو ما يجعل الشيخ وحيد أبو الفضل الداعية الإسلامي، ينفعل عليه ويرد قائلا :" هل تناول الخمر في أي وقت غير الصلاة حلال أم حرام" قائلا "الله حرم الخمر فالخمر حرام في أي وقت".


وأوضح أن الله قال في كتابه الكريم لتحريم الخمر بشكل تدريجي:" تتخذون منه سكراً ورزقاً حسناً" وبعد ذلك نزلت آية :" يسألونك عن الخمر والميسر قل فيهما إثم كبير ومنافع للناس وإثمهما أكبر من نفعهما".

وتابع خلال حواره ببرنامج " علامة استفهام" تقديم الإعلامي مصعب العباسي، أن الله قال :" يا أيها الذين آمنوا لا تقربوا الصلاة وأنتم سكارى حتى تعلموا ما تقولون" والله قال أيضًا ياأيها الذين آمنوا إنما الخمر والميسر والأنصاب والأزلام رجس من عمل الشيطان فاجتنبوه لعلكم تفلحون" فالتدريج في تحريم الخمر جاء في أكثر من أية بكتاب الله، وهذه رحمة من الله.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وفاة الإعلامى أيمن يوسف المذيع بالفضائية المصرية
التالى رئيس Cop28 أمام قمة مصادر الطاقة المتجددة: الاستثمار العالمي يجب أن يتضاعف