أخبار عاجلة
بكام سعر الذهب اليوم في السعودية.. قفزة جديدة -

محافظ الإسماعيلية: إعدام ٢٨٧ كيلو أغذية متغيرة ...

محافظ الإسماعيلية: إعدام ٢٨٧ كيلو أغذية متغيرة ...
محافظ الإسماعيلية: إعدام ٢٨٧ كيلو أغذية متغيرة ...

تحقيقًا لأهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان" للتنمية البشرية، وتنفيذًا لتوجيهات اللواء أكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، بإحكام الرقابة على المنتجات الغذائية المعروضة بالأسواق؛ للتأكد من مدى صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واستمرارًا للحملات المتتابعة لإدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة والإدارات الصحية بالإسماعيلية على الأسواق والمحال التجارية.

كشفت الدكتورة ريم مصطفى وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية عن ضبط وإعدام ٢٧٨ كيلو أغذية متغيرة الخواص، وذلك خلال حملة موسعة للتفتيش على الأسواق بمدينة الإسماعيلية وضواحيها، وذلك منذ بدء مبادرة "بداية" وحتى الآن، حيث تم المرور على ١٦٤ منشأة غذائية تنوعت بين مخابز، مطاعم، مجازر وبقالة، كما تم سحب عينات متنوعة من الأغذية المتداولة بالأسواق؛ للتأكد من صلاحيتها للاستهلاك الآدمي.

أشارت وكيل وزارة الصحة أن الحملة أسفرت عن إصدار توصية بإغلاق ٣٥ منشأة لعدم وجود رخصة ووجود خطر داهم على الصحة العامة، كما تم سحب ١٨ عينة غذائية، بالإضافة إلى تحرير إجمالي ١٥٨ محضر مخالفات منها، ١١٢ محضر جنحة صحية لعدم نظافة المنشأة، و٤٦ محضر عدم حمل شهادات صحية.

وأكد محافظ الإسماعيلية على أهمية استمرار الرقابة الدورية على المنشآت الغذائية على مستوى كافة مراكز ومدن المحافظة؛ للتأكد من سلامة الغذاء وحفاظًا على الصحة العامة للمواطنين، وإحكام الرقابة على الأسواق والمحال التجارية ومراجعة ما يتم تقديمه للمواطنين وتطهير الأسواق من السلع المنتهية الصلاحية.

كما أوضح أكرم أنه لابد من الالتزام بالمعايير والاشتراطات الصحية والبيئية لكافة المنشآت الغذائية؛ حرصًا على صحة وسلامة المواطنين.

تمت الحملة تحت إشراف الدكتورة مي سامي مدير إدارة الطب الوقائي ورئاسة دكتورة سمر حامد مدير إدارة مراقبة الأغذية بمديرية الصحة، وبالتنسيق مع مكاتب مراقبة الأغذية بمختلف الإدارات الصحية بمحافظة الإسماعيلية.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق حملة مساعدات عاجلة من جمعية الهلال الأحمر الكويتي للنازحين في لبنان
التالى ولى عهد الكويت يستقبل رئيس البنك الدولي في نيويورك