أخبار عاجلة
حقيقة إجراء حركة تغيير في قيادات وزارة التعليم -

أولياء أمور المدرسة الرسمية الدولية بـ6 أكتوبر يطالبوا بتخصيص معلم إنجليزي للفصل

أولياء أمور المدرسة الرسمية الدولية بـ6 أكتوبر يطالبوا بتخصيص معلم إنجليزي للفصل
أولياء أمور المدرسة الرسمية الدولية بـ6 أكتوبر يطالبوا بتخصيص معلم إنجليزي للفصل

وجه أولياء أمور طلاب "المدرسة الرسميه الدولية ٦ أكتوبر ٢" "International public schools 6 october 2"، استغاثة لرفع التعنت والتعسف عن الطلاب في المراحل الدراسية  years 4، 5، 6.

وطالبوا  بمساواتهم بطلاب الفروع الأخري للمدارس الرسمية الدولية كفرع الإسكندرية وفرع مصطفي النحاس والشروق والعبور والزهراء  وغيرهم،و ذلك بأن يتم تخصيص معلم لغة إنجليزية لكل فصل على حدة في المراحل المذكورة أسوة بالعام الدراسي السابق، وعدم التقيد بقرار المؤسسة بالاكتفاء بعدد ( ٢ ) معلمين في كل مرحلة لمدرستنا مع وجود عدد( ٣ ) فصول في كل مرحله.

وأكدوا على أهمية وجود معلم لغة إنجليزية خاص بكل فصل لعدة أسباب منها الآتي:

  • يجعل المعلم يشعر بالانتماء لطلاب فصله.
  • يتعرف المعلم على نقاط القوة والضعف لكل طالب، لأنه لا يتعامل إلا معهم بشكل يومي على مدار العام.
  • تحقيق هدف من أهم أهداف التعليم المدرسي وهو مراعاة الجانب النفسي للطلاب.

وأشاروا إلى أن "المدرسة الرسمية أكتوبر ٢ " تحتوي على ثلاثة فصول لكل مرحلة،ويتم تغطية جداولهم بواسطة اثنين من معلمي اللغة الإنجليزية في كل مرحلة مما يؤدي إلى تقسيم جدول المعلم على مدار يومه بين الثلاث فصول، فإن هذا يحرم طلابنا من جميع المميزات السابق ذكرها ويزداد الثقل والضغط على معلم المادة، وتتفاقم المأساة إذا  اضطر أحد المعلمين أن يتغيب عن عمله لأي ظروف طارئة،ينهار يومها الجدول الدراسي ويؤثر سلبًا على جميع طلاب المرحلة لاستحالة تغطية جدول الثلاث فصول من قبل معلم واحد. 

ومن الجدير بالذكر فإن مادة اللغة الإنجليزية هي أهم مواد المنهج البريطاني وذات طبيعة مركبة وتحتوي على العديد من الأقسام وتحتاج عدد أكثر من الحصص الدراسية والوقت والمجهود من المعلم قبل الطالب.

وإيمانًا منا بحرص الوزارة على مطابقة كافة المعايير بين جميع فروع المدارس الرسمية الدولية في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، ذلك النموذج الوطني المشرف الذي أثبت تميزه علي مدار سنين، نطالب بسرعة اتخاذ اللازم وإنقاذ مستقبل أبنائنا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق برشلونة أمام فرصة التعاقد مع بديل لتيرشتيجن لهذه المدة
التالى تسببت في إصابات أسوان.. طرق الوقاية والعلاج من بكتيريا الإيكولاي