أخبار عاجلة
رئيس لجنه المستوردين: مطلوب استغلال التقارب ... -

الطلب على الذهب كـ"ملاذ آمن" يدفع الأسعار إلى مستوى قياسي

الطلب على الذهب كـ"ملاذ آمن" يدفع الأسعار إلى مستوى قياسي
الطلب على الذهب كـ"ملاذ آمن" يدفع الأسعار إلى مستوى قياسي

لامست أسعار الذهب مستوى قياسيًا مرتفعًا مع تحليل السوق لتصريحات مسؤولي الاحتياطي الفيدرالي، التي يبدو أنها تترك المجال مفتوحًا أمام تخفيضات كبيرة أخرى في أسعار الفائدة.

أسعار الذهب عالميًا

ارتفعت أسعار المعدن النفيس بنسبة 0.3% إلى 2636.16 دولار للأونصة، متجاوزة الارتفاع القياسي السابق الذي سجلته يوم الإثنين.

وقال رئيس الاحتياطي الفيدرالي في شيكاغو، أوستان غولسبي، إن "تركيزنا ينبغي أن يتحول إلى سوق العمل مع اقتراب التضخم في الولايات المتحدة من المستوى المستهدف عند 2%، وقد يعني ذلك خفض أسعار الفائدة عدة مرات أخرى على مدى العام المقبل".

كذلك أشار نظيره في منيابوليس نيل كاشكاري إلى ضعف سوق العمل، واتخذ رئيس الاحتياطي الفيدرالي في أتلانتا رفائيل بوستيك موقفا أكثر اعتدالًا.

تراهن السوق على خفض للفائدة بواقع ثلاثة أرباع النقطة المئوية بحلول نهاية العام، في إشارة إلى أن تخفيضًا آخر للفائدة بمقدار 50 نقطة أساس مايزال في الطريق.

يميل انخفاض تكاليف الاقتراض وعوائد السندات إلى دعم المعدن النفيس، لأنه لا يدر أي فوائد.

ارتفعت أسعار الذهب بما يتجاوز الربع هذا العام مع تغيير الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي اتجاه سياسته النقدية، كما تلقى هذا الصعود دعمًا من ارتفاع مشتريات البنوك المركزية وزيادة الطلب على الملاذ الآمن.

تتزايد المخاطر في منطقة الشرق الأوسط بسبب الضربة الإسرائيلية الكبيرة في جنوب لبنان، ما قد يدعم أسعار الذهب، فيما تنعقد الانتخابات الرئاسية في الولايات المتحدة التي تشتد فيها المنافسة بعد ستة أسابيع فقط من الآن.

ارتفعت الأسعار الفورية للذهب بنسبة 0.2% إلى 2633.27 للأونصة في تمام الساعة 12:15 مساءً بتوقيت سنغافورة. 

واستقر مؤشر بلومبرج للدولار الفوري. كما صعدت أسعار كل من الفضة والبلاتين والبلاديوم.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات من الولايات المتحدة، بما في ذلك مؤشر نفقات الاستهلاك الشخصي وطلبات إعانة البطالة، والتي ينتظر صدورها في وقت لاحق هذا الأسبوع، وقد تؤثر على تفكير الاحتياطي الفيدرالي في مساره التيسيري. 

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق عاجل| توقعات بإتمام صفقة بيع بنك الإسكندرية قبل نهاية 2024
التالى موعد انتهاء مهلة تقديم طلبات التصالح على مخالفات البناء