أخبار عاجلة
الهند تسجل أول حالة إصابة بجدري القردة -
حقل نفط بحري يقترب من إنتاج 220 ألف برميل يوميًا -
ارتفاع أسعار الذهب في مصر بقيمة 10 جنيهات -

وزير المالية: نعمل مع البنك الآسيوي على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص

وزير المالية: نعمل مع البنك الآسيوي على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص
وزير المالية: نعمل مع البنك الآسيوي على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص

أكد أحمد كجوك وزير المالية، أن علاقتنا مع البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية تعد نموذجًا للشراكة التنموية المستدامة، موضحًا أن أولوياتنا متوافقة ونعمل معًا على حشد التمويلات الميسرة للقطاع الخاص.

جاء ذلك فى لقائه مع جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، على هامش الاجتماعات السنوية للبنك بأوزبكستان.

وأضاف الوزير أننا نتطلع إلى ضخ المزيد من الاستثمارات الإضافية للبنك الآسيوي فى مصر، فى القطاعات ذات الأولوية، واستكشاف فرص جديدة للتعاون فى المشروعات الخضراء خاصة الطاقة المتجددة.

768.jpg

ولفت إلى أن مصر تلعب دورًا مؤثرًا فى تحقيق التواصل والتعاون والتكامل «الأفروآسيوي» من خلال موقعها الاستراتيجى المتميز الذى يؤهلها للقيام بدور استراتيجي في ضمان بنية تحتية جيدة ومستدامة للجميع، ويمنح البنك سهولة وصول استثماراته إلى بلدان القارة الأفريقية والشرق الأوسط.

وقال الوزير، إننا نتطلع إلى توفير تمويلات مشتركة من بنوك التنمية متعددة الأطراف لدعم الاقتصادات الناشئة وتعزيز قدرتها على التطور والتعافى الاقتصادى فى ظل ماتشهده الساحة العالمية من تحديات عالمية تفرض ضرورة تكاتف جهود الشركاء الدوليين لتوسيع نطاق الأنشطة الإنمائية بالبلدان النامية.

وأكد جين لى تشون رئيس البنك الآسيوى للاستثمار فى البنية التحتية، أننا حريصون على الشراكة المستمرة لمساندة الجهود التنموية المصرية.

ولفت إلى أن هناك تحركات متسقة وقوية للحكومة المصرية، للعمل على زيادة مساهمة ودور القطاع الخاص فى النشاط الاقتصادى.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل الإخباري يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد محطة وروافع مياه الشرب بالقاهرة الجديدة
التالى الأهلي المتحد – مصر يوقع اتفاقية تعاون مع شركة جي اي جي مصر – حياة تكافل لتقديم خدمات التأمين البنكي