أخبار عاجلة
تفاصيل نشوب حريق داخل معهد الأورام في سوهاج -

اعتمدت أصغر قارئ.. ما هي أسباب تصدر إذاعة القرآن الكريم للتريند؟

اعتمدت أصغر قارئ.. ما هي أسباب تصدر إذاعة القرآن الكريم للتريند؟
اعتمدت أصغر قارئ.. ما هي أسباب تصدر إذاعة القرآن الكريم للتريند؟

تصدرت إذاعة القرآن الكريم، محركات البحث خاصة بعد اعتماد أصغر قارئ في إذاعة القرآن الكريم وهو الشيخ أحمد عبد الكريم الغيطاني، حيث كشفت الإذاعة عن عددٍ من القراء الجدد، وهم: «القارئ الشيخ كارم راضي الحريري، فتحي عبد المنعم خليف، عزت السيد راشد، سعيد فيصل طلبة، أحمد عبد الرحمن الزارع، حسن عوض الدشناوي، محمد السيد السعدني، ونصر السعيد محمد».

ما هي أسباب تصدر إذاعة القرآن الكريم للتريند؟

وفي السطور التالية نوضح من هو أصغر قارئ في إذاعة القرآن الكريم، حيث يعد الشيخ أحمد عبد الكريم الغيطاني، نجل الشيخ السيد  عبد الكريم الغيطاني؛ واحدًا من الذين تم اعتمادهم من إذاعة القرآن الكريم في فترة ربع ساعة المخصصة للقراء الجدد الصغار، ثم بعد ذلك يحصل على استحقاق إحياء الأمسيات الدينية المسجلة خارجيًا، ثم بعد ذلك يرتقي إلى المرحلة الأخيرة لإحياء الحفلات الخارجية على الهواء مباشرة.

وخاض الشيخ أحمد الغيطاني، اختبارات شاقة خلال أربع سنوات حتى تم اعتماده ليكون هو ووالده معتمدان من إذاعة القرآن الكريم ويكون أصغر قارئ في الإذاعة.

وأذيعت أول تلاوة قرآنية للشيخ أحمد الغيطاني أمس الاثنين الموافق 23 سبتمبر؛ في تمام الساعة الحادية عشرة وخمس وأربعين دقيقة ظهرًا.

اقرأ أيضا

مفتاح التحصين ضد الإرهاب والإلحاد

فيما استقبل أسامة الأزهري وزير الأوقاف؛ محمد نوار رئيس هيئة الإذاعة المصرية بمقر وزارة الأوقاف بالعاصمة الإدارية الجديدة، لبحث التعاون المشترك بين وزارة الأوقاف وهيئة الإذاعة المصرية بشكل عام وإذاعة القرآن الكريم بشكل خاص.

ورحب وزير الأوقاف برئيس إذاعة القرآن الكريم المصرية، مؤكدًا استعداده لمتابعة كل ما يتعلق بتطوير إذاعة القرآن الكريم والجهود المبذولة في هذا الصدد.

ولفت إلى أن إذاعة القرآن الكريم منبرنا العظيم وتراثنا العريق الذي حافظ على تراث أعيان وأئمة الأزهر الشريف منذ انطلاقة البث الإذاعي المبارك، وأن صوت إذاعة القرآن الكريم تردد في كافة أنحاء البلاد وأن إذاعة القرآن الكريم تلعب دورًا هامًا وبارزًا في نشر الفكر المعتدل داخليًا وخارجيًا وأن لها جمهورًا من المستمعين لا مثيل له من الإذاعات الأخرى في العالم. 

وأشار إلى أن هناك تنسيق مشترك للبرامج الخاصة باللغة العربية وأنها مفتاح التحصين ضد الإرهاب والإلحاد والتطورات المعاصرة والمشكلات الاجتماعية مثل ترشيد استهلاك المياه، وحرمة المال العام، وبناء الحضارة. الإنسانية. وهكذا دواليك.

ومن جانبه أعرب محمد نوار رئيس هيئة الإذاعة المصرية عن سعادته بهذا اللقاء الهام ووجه الشكر لوزير الأوقاف على جهوده العلمية والدعوية المتينة والمتميزة، كما شكر وزارة الأوقاف على ما قدمه من جهود مثمرة ودعوية. التعاون البناء في كافة المجالات والدعم اللامتناهي لإذاعة القرآن الكريم ومحفظة القرآن الكريم وبناء وتطوير المساجد وقارئي القرآن الكريم وغيرهم على مستوى الجمهورية.

وأكد رئيس الإذاعة أن مسيرة التبرعات توسعت في الإذاعة المصرية وخاصة إذاعة القرآن الكريم بإخلاص القائمين عليها وبالتعاون الوثيق مع وزارة الأوقاف والأزهر الشريف. والهيئة الوطنية للإعلام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية. وفي دعم الأهالي وحفظ القرآن الكريم، كان لإذاعة القرآن الكريم دور بارز في هذا الدعم، وليس هناك رسالة أهم من حفظ القرآن الكريم تلاوة وتلاوة.

وأشار إلى استعداد إذاعة القرآن الكريم للتعاون مع وزارة الأوقاف من خلال تقديم عدد من الملفات التي تم عرضها خلال اللقاء وأن هناك عددا من الخلاصات الغنائية التي تم التحقق منها والتي تتعلق بتراث القرآن الكريم يمكن الاستدلال بها تم إضافة إذاعة القرآن الكريم.

كما أعلن وزير الأوقاف ورئيس الإذاعة المصرية، استئناف المسابقات بين وزارة الأوقاف وإذاعة القرآن الكريم، واستئنافها بداية أكتوبر المقبل. وستبدأ بمسابقة الأمثال في القرآن والسنة، وسيتم منح جائزتين يوميًا قيمة كل جائزة ألف جنيه.

يضاف إلى ذلك إطلاق العديد من البرامج الإذاعية المحترمة والمتخصصة، وخاصة باللغة العربية، التي تشرح جماليات البلاد وتوضح أنها أمة وطنية ومفتاح الحماية من الإرهاب والإلحاد، وكذلك آخر تطورات العصر وغيرها الكثير من مشاكل المجتمع وهموم الأمة، مثل ترشيد استهلاك المياه، وحرمة الأموال العامة، وخلق الإنسانية، وغيرها.

تابع أحدث الأخبار عبر google news

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اليحيا يولم على شرف الدول العشر غير دائمة العضوية بمجلس الأمن والدول الخمس المنتخبة
التالى محافظ بني سويف يتابع مع مسؤولي التعليم إجراءات عقد المقابلات الشخصية لمُتقدمي الوظائف الإشرافية بالإدارات