أخبار عاجلة
خطوات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء لشهر سبتمبر -
لماذا ارتفعت أسعار الجوافة؟.. نقيب الفلاحين يكشف -

نائب وزير الخارجية يستقبل السكرتيرة الدائمة لوزارة خارجية جمهورية زامبيا

نائب وزير الخارجية يستقبل السكرتيرة الدائمة لوزارة خارجية جمهورية زامبيا
نائب وزير الخارجية يستقبل السكرتيرة الدائمة لوزارة خارجية جمهورية زامبيا

التقى السفير أبو بكر محمود، نائب وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، السكرتير الدائم لوزارة خارجية زامبيا Hope Situmbeko والوفد المرافق لها بالقاهرة.

تجمع الكوميسا وفرص تنمية حجم التجارة والاستثمار

وبحث اللقاء سُبل دعم وتعزيز العلاقات الثنائية على الأصعدة السياسية والاقتصادية والاستثمارية، لاسيما في ضوء عضوية البلدين في تجمع الكوميسا، بما تخلقه من فرص لتنمية حجم التجارة والاستثمار بين البلدين. وأكد نائب الوزير على اهتمام عدد من الشركات المصرية بالمشاركة في المشروعات ذات الأولوية للجانب الزامبي لاسيما في قطاعات البنية التحتية والإنشاءات والطاقة، مشيراً إلى الخبرات العريضة التي تتمتع بها الشركات المصرية في هذه المجالات.

بناء قدرات الكوادر الزامبية

أكد نائب الوزير استعداد مصر لتبادل الخبرات وبناء قدرات الكوادر الزامبية على النحو الذي يخدم مصالح البلدين، ويعزز من التعاون والتنسيق بين مختلف دول القارة الإفريقية.

 العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا 

وعبر الجانبان عن ارتياحهما للزخم الذي تشهده العلاقات الثنائية بين مصر وزامبيا على المستوي الثنائي والتنسيق القائم بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية.

اجتماع الجمعية العامة للأمم المُتحدة في نيويورك

وفي وقت سابق؛ ألقى الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج،  كلمة مصر خلال اجتماع وزراء خارجية دول عدم الانحياز، المُنعقد على هامش الشق رفيع المستوى للجمعية العامة للأمم المُتحدة في نيويورك.

 

الاستقطاب الدولي

وشدد وزير الخارجية في كلمته على أن مصر كانت وستظل حاضرة بقوة في إطار عمل حركة عدم الانحياز بوصفها أحد مؤسسي "التضامن الأفرو – أسيوي" بمؤتمر "باندونج" عام ١٩٥٥، مشيراً إلى إيمانها الراسخ بأهداف ومقاصد حركة عدم الانحياز، وأن دور الحركة يتزايد في ظل التحديات المتصاعدة على كافة الأصعدة، بما في ذلك تزايد حالة الاستقطاب الدولي.

أولويات وشواغل أعضاء الحركة في مختلف المحافل الدولية

وأكد الدكتور بدر عبد العاطي، وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين في الخارج، أن حركة عدم الانحياز تمثل منبراً هاماً للتعاون الجنوب- جنوب، وتعتبر مظلة هامة لدول الجنوب للدفع بأولويات وشواغل أعضاء الحركة في مختلف المحافل الدولية والأطر متعددة الأطراف.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق نظر محاكمة تشكيل عصابى بتهمة الاستيلاء على أموال المواطنين
التالى "عَضْل المرأة وأثره على الأسْرة والمجتمع".. ندوة لمجمع البحوث الإسلامية اليوم