أخبار عاجلة
قرار جديد من إدارة الزمالك قبل مواجهة الأهلي -
آخر موعد لتعديلات تنسيق الازهر 2024 -

شاهد.. رئيس "مياه أسوان": كلفت بتغيير الخطوط المتهالكة التي مر عليها 30 سنة

شاهد.. رئيس "مياه أسوان": كلفت بتغيير الخطوط المتهالكة التي مر عليها 30 سنة
شاهد.. رئيس "مياه أسوان": كلفت بتغيير الخطوط المتهالكة التي مر عليها 30 سنة

أكد المهندس عبد الصبور الراوي رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحي بأسوان، أن الشركة قامت بإجراء تحليلات شاملة للمياه في المناطق التي رصد فيها إصابات بالنزلات المعوية.

وقال الراوي، في مداخلة مع برنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة "صدى البلد": "من اليوم الأول تواصل معي المحافظ وطلب الكشف على المياه في منطقة أبو الريش، وتحركنا بصحبة طاقم المعامل ووزارة الصحة وقمنا بالحصول على النتائج الأولية والنتائج كانت مطمئنة".

وأضاف: "نقلنا العينات إلى المعامل الفيروسية وقام بفحصها، وكانت النتائج جيدة للغاية، وخلال تواجدنا كان هناك اتصال من أحد نواب مجلس الشعب بمنطقة دراو، وأخبرني أن هناك مشكلة في منطقة الرقبة وانتقلنا على الفور وفحصنا عينات المياه ولم يكن هناك أي مشكلة".

وتابع: "وزارة الإسكان لم تكتف بذلك وقامت باستقدام لجنة من الجهاز الرقابي على شركات المياه، وهو جهاز حماية المستهلك وتنظيم المياه وقام بعمل التحاليل في كل مكان".

وأوضح: "وزارة الصحة أيضا حركت فريق كامل من 20 فرد وقمنا بعمل 8 مجموعات وكل مجموعة مختصة بمنطقة وتحصل على عينة من خطوط السحب الأول، ثم خطوط الطرد وهي المياه التي تخرج من المحطة وأيضا ذهبنا إلى أطراف الشبكة وذهبنا إلى المناطق التي تواجد فيها الحالات المصابة ولم نجد أي مشكلة على الإطلاق".

وواصل: "هذه المناطق بيارات صرف وليس محطات صرف صحي ولذلك وزير الإسكان تواصل مع رئيس الوزراء والقريتين موجودين ضمن حياة كريمة 2 وقام رئيس الوزراء بالتعجيل بالبدء في العمل على الفور والمعدات نزلت للعمل".

وذكر: "البيارات تقوم بالتجميع وربما تكون وصلة المياه بالمنزل فيها مشكلة وكلفنا كشركة مياه بتغير الخطوط المتهالكة أيضا والتي مر عليها 20-30 سنة ونتابع أجزاء الشبكة التي تعاني من بعض المشكلات".

واختتم: "نحدد مصدر معين في شبكة الصرف لإلقاء مخلفات البيارات فيها والبعض يستسهل الأمور ويقوم بإلقاء المخلفات في أي مكان، والسيد الوزير كلف شركة المياه بوضع سيارتين للعمل في هذا الأمر حتى الانتهاء من أعمال الصرف الصحي".

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق وزير الإسكان يتابع الإجراءات التي اتخذتها "القابضة للمياه" بشأن ضوابط ترشيد الاستهلاك
التالى هاير: 40 مليون دولار استثمارات المرحلة الثانية بمصنع العاشر من رمضان