أخبار عاجلة
استهداف إلياس أخوماش بحملة تشويه واسعة النطاق -
تطور جديد في حالة إبراهيم دياز -
سيمنس تفصل أعمال شحن السيارات الكهربائية -

هل أصيبت الفنانة إيمي سمير غانم بفيروس كورونا قاتل أبوها وأمها؟

هل أصيبت الفنانة إيمي سمير غانم بفيروس كورونا قاتل أبوها وأمها؟
هل أصيبت الفنانة إيمي سمير غانم بفيروس كورونا قاتل أبوها وأمها؟

تسبب مقطع فيديو إلى الفنانة إيمي سمير غانم عبر موقع التواصل الإجتماعي "تيك توك" في إثارة الجدل بعد أن ظهرت وهي تخضع لجلسات العلاج بالبخار، ما جعل البعض يعتقد إصابتها بفيروس كورونا.

تفاصيل مرض الفنانة إيمي سمير غانم

نفت إحدى هبة قناوي إحدى صديقات الفنانة إيمي سمير غانم هذه الأنباء، موضحة أن إيمي تعاني من حساسية مزمنة على الصدر، وليس كورونا، وذكرت أنها تخضع لجلسات بخار للمساعدة في تخفيف الأعراض التي تصاحب هذه الحالة.

أعراض الحساسية المزمنة على الصدر

أوضح الدكتور رضا إبراهيم، استشارى أمراض الصدر والحساسية ومدير مركز الصدر ببولاق أبو العلا، إن الحساسية المزمنة على الصدر، أو ما يعرف باسم الربو التحسسي، تصاحبها عدة أعراض قد تكون مستمرة أو متقطعة، وتزداد حدتها مع التعرض لمثيرات الحساسية.

أشار إلى أنه من أبرز هذه الأعراض ضيق في التنفس، خاصةً أثناء ممارسة الأنشطة البدنية، والسعال المزمن، والذي قد يكون جافًا أو مصحوبًا بإفرازات مخاطية، مشيرًا إلى أن السعال يزداد خلال الليل أو عند التعرض للهواء البارد.

وأشار استشاري أمراض الصدر والحساسية، إلى أن الصفير عند التنفس ينتج من ضيق الشعب الهوائية بسبب الالتهاب التحسسي، فضلا عن ألم وضيق في الصدر، وقد يشعر المريض بشد في منطقة الصدر أو إحساس بالثقل، فضلا عن نوبات الاختناق.

ما الحساسية الشديدة؟

صرح الدكتور محمد المحمدي مدير مستشفى صدر العمرانية، بأن الحساسية الشديدة تعد رد فعل تحسسي للجسم، حيث يتعرض الجهاز المناعي للاضطراب عند تعرضه لبعض المسببات الخاصة بالحساسية، فيقوم الجسم بإفراز الهيستامين الذي يؤثر على مجرى الهواء بالجسم، فيتعرض الشخص لضيق شديد في الصدر والتنفس، والسعال.

إيمي سمير غانم: رسائل مؤثرة عن أسرتها

جدير بالذكر أن الفنانة إيمي سمير غانم قد نشرت صورة مؤثرة لوالديها الراحلين، دلال عبد العزيز وسمير غانم، عبر حسابها على إنستجرام، عبرت خلالها عن اشتياقها الكبير لهما، قائلة: كل شوية أقول إمتى أشوفكم.. الفراق فعلًا من أصعب الحاجات اللي بنحس بها.. ربنا يصبر كل اللي حاسس بيا، في إشارة إلى مدى حنينها لذويها.

كما قدمت إيمي نصيحة للرجال والنساء، قائلة: نصيحة لكل ولد وبنت ربنا يخلي لكم باباكم ومامتكم، لازم تفضلوا تحت رجليهم كل يوم، مما يعكس قوة العلاقة الأسرية وأهميتها.

اقرأ أيضا

حسن الرداد لـ"الرئيس نيوز": لياقتي جعلتني مؤهلا لتقديم الأكشن في "بابلو" والعرض الحصري لم يظلم العمل

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الأهلي يرفض طلب كولر .. وأزمة بيرسي تاو تتصاعد
التالى محمد صلاح يتصدر التشكيل المثالي للجولة الخامسة في الدوري الإنجليزي