أخبار عاجلة

فيفا يعلن عن توفير دورات للرخصة Pro في مصر قريبا

فيفا يعلن عن توفير دورات للرخصة Pro في مصر قريبا
فيفا يعلن عن توفير دورات للرخصة Pro في مصر قريبا

أعلن التونسى بلحسن مالوش المستشار الفني للفيفا ، تفاصيل مشروع الكرة المصرية لقطاعات البراعم والناشئين، بشراكة بين الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" والشركة المتحدة للرياضة وشركة استادات .

المستشار الفني للفيفا : دورات للرخصة Pro في مصر قريبا 
 

وقال مالوش علي هامش مشروع تطوير قطاعات الناشئين والبراعم ، أن الشراكة ستمتد أربع سنوات قابلة للتجديد، بهدف اكتشاف مواهب جديدة للكرة المصرية وتنميتها لتكون حاضرة فى كأس العالم مستقبلا.

 

وتابع أن المشروع سيتم تطبيقه على المرحلة السنية من 12 عاما حتى 16 عاما، من أجل اكتشاف المواهب مبكرا والعمل على تنميتها بشكل سليم، ما ينعكس على الكرة المصرية وكذلك مشروع فيفا لتطوير واكتشاف المواهب.

 

وزف مالوش بشري سارة للجماهير المصرية مؤكدا أن الاتحاد المصري نجح في اعادة دورات الرخصة التدريبية A ، والفترة القادمة ستشهد اقامة دورات الPro في مصر .

مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم

في سياق متصل تحدث الأستاذ جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، خلال مؤتمر الإعلان عن مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم، تم إنعقاده اليوم الإثنين، عن تفاصيل المشروع وكواليس تطبيقه في الملاعب المصرية.

 

وقال جمال علام في تصريحاته خلال المؤتمر: "في البداية نعلن عن انطلاق بطولة دوري الأكاديميات كرة القدم في مصر، ضمن مشروع تطوير الكرة المصرية لقطاعات الناشئين والبراعم".

 

وتابع: "هذا المشروع جاء ضمن خطة السياسة المتبعة لتطوير كرة القدم في الاتحاد المصري لكرة القدم".

 

وأوضح: "منذ فترة طويلة نعمل ونخطط في الاتحاد المصري لكرة القدم، من أجل قطاع الناشئين والبراعم وكيفية تطوير هذا الملف".

 

وأشار جمال علام: "انضم لنا العديد من نجوم الكرة المصرية الكبار، وذلك من أجل المساهمة في تطوير قطاع الناشئين والبراعم بالكامل".

 

وشدد على أنه اذا كنا نبحث عن منتخابات قوية، يجب أن نبحث في البداية عن تطوير القعدة والأساس وهي تتمثل في البراعيم ثم الناشئين وبالفعل بدأنا في تطقبيها طبقًا لمجهودات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

مصر تتقدم في تصنيف فيفا للمرتبة 31 عالميًا

 

وكان سبق وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، التصنيف العالمي للمنتخبات عن شهر سبتمبر الجاري، والذي شهد تقدم منتخب مصر 5 مراكز.

 

وتواجد المنتخب المصري في المركز الـ 31 عالميًا بعد ما كان يحتل المرتبة 36 الشهر الماضي فى تصنيف فيفا، وتواجد منتخب مصر فى المركز الثالث إفريقيًا.

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الحرب في غزة وأوكرانيا وأوضاع السودان أبرز القضايا على طاولة الدورة 79.. تحديات وصراعات دولية تواجه قادة العالم في اجتماع الأمم المتحدة.. جوتيريش يحذر من حرب عالمية ثالثة
التالى التشكيلة الرسمية لقمة يوفنتوس ونابولي في الدوري الإيطالي