أخبار عاجلة

كيفية التعامل مع رسالة "الكارت غير مقبول" في العدادات مسبقة الدفع

كيفية التعامل مع رسالة "الكارت غير مقبول" في العدادات مسبقة الدفع
كيفية التعامل مع رسالة "الكارت غير مقبول" في العدادات مسبقة الدفع

يعاني العديد من مستخدمي عدادات الكهرباء مسبقة الدفع والكودية، من مشكلة رفض العدادات استقبال شحنات جديدة، حيث تظهر رسالة "الكارت غير مقبول" على شاشة العداد. 

مشكلة كارت الكهرباء “الكارت غير مقبول”

وتسبب هذه المشكلة إزعاجاً كبيراً للمشتركين، حيث تعيقهم عن استخدام الكهرباء بصورة طبيعية، ما يستدعي اتخاذ بعض الإجراءات العاجلة لحل هذه المشكلة بشكل نهائي.

وفي هذا السياق، وجه جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك نصائح مهمة للمواطنين الذين يواجهون هذه المشكلة، مؤكدا أن الحل الأمثل يتمثل في التوجه إلى إحدى شركات الكهرباء المنتشرة في مختلف المحافظات، حيث يمكن إعادة شحن الكارت من جديد، ومن ثم تفعيله على العداد. وأوضح الجهاز أنه في حال كان الكارت تالفاً، يتعين استبداله بكارت جديد مقابل دفع رسوم تقدر بـ30 جنيهاً.

يعد الالتزام بهذه الخطوات ضرورياً لتفادي الانقطاع المفاجئ للتيار الكهربائي، وضمان استمرار الخدمة دون أي مشكلات تقنية. كما نصح الجهاز بضرورة متابعة حالة الكارت والتأكد من سلامته بصفة دورية، لتجنب أي انقطاع محتمل للخدمة، خاصة في الأوقات الحرجة.

إجراءات نقل ملكية عدادات الكهرباء: الخطوات الواجب اتباعها

إلى جانب التوجيهات المتعلقة بحل مشكلة رفض العدادات للكارت، أوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الخطوات الواجب اتباعها عند نقل ملكية عداد الكهرباء من مالك إلى آخر. وتتطلب هذه العملية حضور المالك الأصلي للشقة أو العقار إلى شركة الكهرباء في المنطقة التي يتبع لها العقار، أو توكيل محامي عنه، وذلك لاستكمال الإجراءات الرسمية.

وتشمل الإجراءات التي حددها الجهاز ما يلي:

1. التوجه لشركة الكهرباء: يجب أن يتم التوجه إلى شركة الكهرباء المختصة بالعقار في مواعيد العمل الرسمية.
2. تقديم الأوراق المطلوبة: ينبغي تقديم الأوراق الرسمية التي تثبت ملكية العقار، مثل عقد البيع أو التوكيل، إضافة إلى ملء استمارة نقل ملكية العداد ودفع الرسوم المقررة.
3. حضور المالك الأصلي: يجب أن يحضر المالك الأصلي للعداد شخصياً، أو تقديم توكيل رسمي منه، لإتمام عملية التنازل عن العداد.
4. إقرار سداد المستحقات السابقة: على المالك الجديد توقيع إقرار بسداد أي مستحقات سابقة لشركة الكهرباء، لتفادي أي خلافات مستقبلية.
5. حالة الورثة: في حال شراء العقار من ورثة، يتعين إحضار موافقة الورثة وصورة من إعلام الوراثة، وذلك في حالة وفاة المشترك القديم.

تساهم هذه الإجراءات في تسهيل عملية نقل ملكية عدادات الكهرباء وضمان تسجيل العقار باسم المالك الجديد بصورة قانونية، كما تحمي هذه الخطوات المشترين من أي مشكلات مستقبلية قد تنشأ بسبب عدم تسوية المستحقات السابقة أو تغيير البيانات الرسمية المتعلقة بالعدادات.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق بحفله في مراسي.. أحمد سعد يعلن عودته لطليقته علياء بسيوني (صور)
التالى بسبب إطلالتها الأخيرة.. كارولين عزمي تتصدر التريند