أخبار عاجلة
حيل للتخلص من الروائح الكريهة في الثلاجة -
ضبط 15 طن دقيق مدعم في حملات تموينية -

القومي للمرأة يختتم فعاليات التدريب حول نظام الإحالة الوطني

القومي للمرأة يختتم فعاليات التدريب حول نظام الإحالة الوطني
القومي للمرأة يختتم فعاليات التدريب حول نظام الإحالة الوطني

اختتم المجلس القومي للمرأة فعاليات الورشة التدريبية التي نظمها بعنوان "نظام الإحالة الوطني وطرق الاستجابة السريعة والفعالة لضحايا العنف"، بحضور الأستاذة  أمل عبد المنعم مديرة مكتب شكاوى المرأة بالمجلس، والدكتور عماد الدين الشحات محمد  نائب كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور  أشرف جودة عليان  مساعد كبير الأطباء الشرعيين، والدكتور أحمد فتحي مهنا عضو المكتب الفني لكبير الأطباء الشرعيين، وبمشاركة عدد من أطباء مصلحة الطب الشرعي، و أستمرت على مدار يومين.

 أهمية الشراكة مع أطباء مصلحة الطب الشرعي
 

افتتحت الورشة الأستاذة أمل عبد المنعم مؤكدة أن الورشة التدريبية تأتي في إطار تفعيل نظام الإحالة الوطني، مؤكدة على أهمية الشراكة مع أطباء مصلحة الطب الشرعي، واستعرضت نظام الإحالة الوطني  ودور المجلس القومي للمرأة وبالاخص مكتب الشكاوى في تلقي الشكاوى، وطرق الاستجابة السريعة والفعالة.


فيما ناقشت الدكتورة حنان فاروق الفارسي موضوع الفحص الطبي الشرعي في حالات العنف ضد المرأة وسبل  تطوير الأجهزة بعيادات الأسرة،  و استعرضت أفضل الممارسات في هذا المجال.


وتحدثت  الدكتورة دعاء عبدالرحمن  عن العقاقير الدوائية المستخدمة في عيادات الأسرة، والتى تتضمن وسائل منع الحمل والعقاقير المضادة للأمراض المختلفة.


وناقشت الدكتورة بانسيه مقلد أنظمة العمل بعيادات الأسرة مقارنة بين مصر وعدة دول أخرى منها (الولايات المتحدة و بريطانيا وكوريا الجنوبية و فلسطين).
وأكد الدكتور أحمد فتحي مهنا على أهمية مواجهة العوائق الفنية والقانونية في قضايا العنف ضد المرأة وكذلك التعريف بنظام عمل الوحدة المجمعة ومقترحات التشغيل تفعيلا لنظام الاحالة الوطني.

 

كما نظم المجلس القومى للمرأة تدريب التثقيف المالي بمحافظتى البحيرة والغربية، وذلك في إطار مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية" الذي ينفذه المجلس بالشراكة مع الاتحاد الأوروبي.
وأكدت الأستاذة مى محمود مدير عام تنمية المهارات بالمجلس ومديرة المشروع أن هذا التدريب هدف إلى توعية وتثقيف السيدات بالأمور المالية والاقتصادية المطلوبة في حياتهن اليومية، والتي تساهم في إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.
 

تضمن التدريب العديد من الموضوعات الهامة منها رفع قدرات السيدات وتعزيز مهاراتهن وتطوير الصفات الريادية والشخصية لديهن من خلال تدريبات التوعية المالية التي تساعدهن على تحديد الأهداف، والتفرقة بين الرغبات والاحتياجات الأساسية، وسبل الإدخار وأهميته في مواجهة الأزمات والمخاطر، وكيفية التعامل مع المؤسسات المالية، وكيفية إعداد موازنة شخصية ومتابعتها.
 

وعلى هامش التدريب، تم تنفيذ برنامج التوعية بمخاطر الهجرة غير الشرعية والتعريف بالبدائل الإيجابية الآمنة في إطار التعاون المشترك بين المجلس القومي للمرأة ووزارة الخارجية المصرية والهجرة وشئون المصريين بالخارج ضمن مشروع "معالجة الدوافع الاقتصادية للهجرة غير الشرعية"، حيث يعتمد البرنامج على المشاركات التفاعلية والأسئلة الحوارية لتسليط الضوء على أهمية دور المرأة في نشر الوعي بمخاطر الهجرة غير الشرعية والآثار المترتبة عليها، إلى جانب التعريف بأهمية التدريب المهني وريادة الأعمال كبدائل إيجابية آمنة وغيرها من الموضوعات الهامة.

 

إخلاء مسؤولية إن موقع عاجل نيوز يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق القومى للمرأة ينظم تدريب التثقيف المالي بمحافظتي البحيرة والغربية
التالى استعيدي نضارة بشرتك بماسك الكركم والحليب